بوابة الوفد:
2024-07-02@00:45:08 GMT

قطار التوظيف أطلق صفارته

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

لعل من أسعد الأنباء التى لاقت ارتياحًا فى صدرى هو إعلان الحكومة عن تعيين دفعة جديدة للشباب فى بعض الجهات الشاغرة بالفعل.. فهذا حلم ما كان لخيالى أن يتوقعه، فهناك آلاف الشباب الذى يحلم بالأمان فى وظيفة حكومية هو مؤهل لها وقادر على استخدام لغة الحاسبات فى الحكومة الرقمية.
وكم أتمنى أن تفكر الحكومة فى ملف الموظفين بالصناديق الخاصة على مستوى كل مؤسسة علمية ومحلية، فالجامعات لديها آلاف يعملون بنظام العمالة اليومية ومكافأة الواحد فيهم من الحاصلين على مؤهلات عليا لا تزيد على 90 جنيها ويخصم منها أيام الجمعة والأعياد.


أما موظفو الصناديق الخاصة فهم الذين يديرون فعلا دولاب العمل، وقرارات الحد الأدنى للأجور لا تنطبق عليهم بحجة أنهم ملحقون على موازنة الصناديق الخاصة وليسوا مربوطين على ميزانية الدولة، وأقل موظف فى الصناديق لا يزيد راتبه على 2500 جنيه، فما بالك بعمال اليومية.. وهناك فى كل مؤسسة قوائم بهذه العمالة التى على رأس العمل وبالتالى يجب البدء بهؤلاء المتعاقدين بالفعل وبكل شفافية وبنظام الأقدمية وهذا هو العدل فى أبسط صورته.
قضية تعيين الشباب ترتبط بفكرة الولاء والانتماء وبالأمان الذى يشعر به الشباب بعد معاناتهم خلال السنين الماضية وحتى اليوم، فكل مسئول عن جهة سيفكر كيف يستفيد من حركة التوظيف لصالح أقاربه وقريب ونسيب فلان باشا وعلان المبجل، ولذلك أتمنى تنفيذ سياسة التوظيف بالشفافية الكفيلة بشعور الشباب أن وطنهم يعرف حلمهم ويسعى لتحقيقها.
آلاف الموظفين خرجوا على المعاش وجدد لبعضهم بحجة حاجة العمل وهذا يتنافى مع العدالة التى تجعل محافظة تجدد لمواطن على المعاش وبمكافأة تزيد على راتب الشاب لو تم تعيينه على تلك الوظيفة.
الزيادات فى الأسعار مع بداية العام الجديد سيقلل من أثرها تعيين الشباب.. فنحن نعرف أن مصر مرغمة على هذه السياسة بعد كارثة الدولار وحروب أوكرانيًا وفلسطين وكورونا بالطبع.. نحن نلتمس العذر للحكومة ولكن عليها أن توفر الحد الأدنى للمواطن الغلبان فى راتب ومعاش يجعله قادرًا على تلبية احتياجات عائلته وبنسبة معقولة وأيضا توجيه السلع الأساسية وربطها على بطاقات التموين من زيت وسكر وعدس ودقيق وفول، وهذا الربط وحده كفيل بوصول الدعم لمستحقيه.. ويا مسهل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلان الحكومة الحكومة الرقمية

إقرأ أيضاً:

مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق

السومرية نيوز – خاص
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عن احتلال أجزاء من العراق، فيما طالبت الحكومة بسرعة التحرك العاجل. وقال رئيس اللجنة كريم عليوي المحمداوي لـ السومرية نيوز، ان "هناك تدخل تركي سافر في شمال العراق"، مبينا ان "هذا التدخل غير مرضي بالنسبة للشعب العراقي والحكومة العراقية".   وأضاف "صحيح ان هناك اتفاقات حددت مع الجانب التركي بتدخل قليل داخل الاراضي العراقية، وهناك معارضة كردية للحكومة التركية، وهذا ما تم الاتفاق عليه من خلال الحكومة العراقية والحكومة التركية، لكن ما نراه اليوم تدخل سافر في شمال العراق".   واكد ان "هناك احتلال اجزاء ليست قليلة من محافظة دهوك وهذا يشكل حالة خطيرة"، لافتا الى ان "لجنة الامن والدفاع ترفض هذا التدخل التركي".   وأكد ان "على وزارة الخارجية دعوة السفير التركي وتسليمه رسالة احتجاج الى الحكومة التركية تتضمن عدم رضا الشعب العراقي على هذه الإجراءات"، لافتا الى "اننا نشكل اعتراضنا الكبير على هذا التدخل، ونرى ان هناك سيطرات من الجانب التركي داخل الاراضي العراقية لتفتيش المواطنين وهذا مرفوض جملة وتفصيلا".   وبين ان "على الحكومة العراقية ان تضع حدا لهذه الخروقات التي تحدث في شمال العراق".

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • شهادة عاشور!
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • قضية التوظيف والباحثين عن عمل.. إطلالة من نافذة الأمن الوطني
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة