الحرة:
2024-09-29@08:04:44 GMT

الأفضل لخسارة الوزن.. الجري أم المشي؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

الأفضل لخسارة الوزن.. الجري أم المشي؟

أيهما أفضل لإنقاص الوزن: الجري أم المشي؟ سؤال طالما يطرح دائما.

لا توجد إجابة محددة، لكن يمكن القول إن الأفضل هو ما تستطيع المواظبة عليه لمدة أطول.

من المعتقد أن الجري يحرق سعرات حرارية أسرع، فهو تمرين عالي الشدة يرفع معدل ضربات القلب أكثر من المشي، مما يدفع جسمك إلى حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع.

ويمكن أن يساعد الجري أيضا على بناء العضلات الخالية من الدهون، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسهل فقدان الوزن، وفق تقرير عن هذا الموضوع في موقع "إيتينغ ويل" نقلا عن دراسات.

لكن المشي أيضا فعال لإنقاص الوزن بشرط أن يتم بالكمية والشدة المطلوبة.

وتشرح راشيل ماكفيرسون، وهي مدربة شخصية معتمدة، للموقع أن "الجري ليس أكثر فعالية من المشي لفقدان الوزن إذا كنت تقوم بقدر متساوٍ من الجهد".

وتشرح ذلك قائلة: "إذا كنت تهرول لمدة ساعة واحدة يوميا بسرعة تبلغ 5.5 كيلومتر في الساعة، فهذا يعني سبع ساعات من المشي". 

وبالنسبة لشخص يبلغ وزنه 68 كيلوغراما، هذا يعني حرق حوالي 1800 سعرة حرارية في الأسبوع. 

وإذا قمت بالجري لمدة 30 دقيقة بسرعة 9.5 كيلومتر في الساعة ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا يعني حرق 1710 سعرة حرارية تقريبا أسبوعيا.

وتقول إنه إذا مشيت لفترة أطول وبشكل أكثر ثباتا، ستحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن الجمع بين الاثنين أيضا فكرة جيدة.

و ينما يحرق الجري السعرات الحرارية بشكل أسرع، يمكن أن يساعدك الجري والمشي على خلق العجز في السعرات الحرارية، وهو ما يعتبر المحرك الأساسي لفقدان الوزن، ومع ذلك، يجب أن يكون هذا العجز مستداما لتحقيق فقدان الوزن على المدى الطويل.

ويعد المشي خيارا أكثر سهولة من الجري بالنسبة للعديد من الأفراد، مما يسمح بجلسات تمرين أطول ويؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بمرور الوقت.

 وفي نهاية المطاف، فإن الطريقة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن هي ما يمكنك المواظبة عليه باستمرار.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 سنة بأداء 150 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية ذات النشاط البدني المعتدل على مدار الأسبوع، أو القيام بـ75 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية ذات النشاط البدني الشديد أسبوعيا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: السعرات الحراریة

إقرأ أيضاً:

فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"

 

مسقط- الرؤية

تُوِّج صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- بجائزة "أفضل شركة أداءً" في فئة الشركات ذات رأس المال الكبير، وذلك خلال حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد 2024.

وتأتي هذه الجائزة في إطار النسخة الـ16 من الاستطلاع السنوي الذي أجرته شركة المتحدة للأوراق المالية، والذي يُسلط الضوء على الشركات الأفضل أداءً المدرجة في بورصة مسقط، بناءً على سبعة مؤشرات رئيسية للأداء المالي.

وقد ساهم النمو الذي حققه البنك في الإيرادات والأرباح التشغيلية وصافي الأرباح والعائد على متوسط الأصول والعائد على متوسط حقوق المُساهمين وهامش الربح التشغيلي وهامش صافي الربح، في وضع صحار الدولي في صدارة الشركات ذات رأس المال الكبير، إذ يعكس هذا التتويج التزام البنك الراسخ بتحقيق النمو المُستدام وتوفير قيمة أكبر لكافة الأطراف ذات العلاقة.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "يجسد هذا الإنجاز مسيرتنا نحو تحقيق نمو يرتقي بالتميز، وهذه الجائزة لا تعكس فحسب مكانتنا المالية المتميزة، بل هي أيضًا تتويج لرؤيتنا الاستراتيجية، والالتزام والتفاني الذي تُبديه كفاءاتنا، وسعينا الدؤوب نحو الابتكار وتمركز استراتيجيتنا حول الزبائن، ومع مضينا قدمًا في تنفيذ استراتيجية النمو والتوسع، نواصل التزامنا بوضع معايير جديدة في القطاع المصرفي، وتوفير قيمة مضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة، والمساهمة بشكل مباشر في تعزيز النمو الاقتصادي الذي تشهده السلطنة."

وتعكس النتائج المالية التي حققها صحار الدولي في العام 2023 والنصف الأول من العام 2024 نموًا ملحوظًا، حيث ارتفع صافي الأرباح في العام 2023 بنسبة 101% لتصل إلى 70.3 مليون ريال عماني، بينما زاد إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 23% ليصل إلى 163.4 مليون ريال عماني.

ورغم زيادة النفقات التشغيلية بنسبة 40% لتصل إلى 76.9 مليون ريال عماني نتيجة للاستثمارات في المبادرات الاستراتيجية، واصل البنك تعزيز أسسه المالية، كما حقق صحار الدولي في النصف الأول من العام 2024 نموًا استثنائيًا بنسبة 112% في الأرباح الصافية، وزيادة بنسبة 65% في إجمالي الأصول، وارتفاعًا بنسبة 32% في القروض، مع زيادة الإيداعات بنسبة 107% وعائد على حقوق المساهمين بنسبة 14.2%، وتعكس هذه النتائج التزام البنك بتعزيز القيمة ودعم الاقتصاد الوطني.

وتم تتويج البنك في حفل توزيع الجوائز بحضور ضيف الشرف معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • مصادر: نصرالله كان أكثر حذرا بعد تفجيرات البيجر
  • برج الحوت.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: احرص على رياضة المشي
  • هل يجوز رفع دعوى لإنقاص ثمن الشيء المبيع لوجود عيب فيه؟
  • فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"
  • أكثر من 211 ألف نازح من جنوب لبنان نصفهم خلال الأسبوع الأخير
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة
  • هل المشي السريع يؤثر على الركبتين؟.. يقترح الخبراء كيفية المشي بشكل صحيح
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق