بوابة الوفد:
2024-10-03@06:15:10 GMT

حقيقة وقف إنتاج سيارات لادا في مصر

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

كشف عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات وكلاء سيارات BYD ولادا في مصر، عن مفاجأة تتعلق بسيارات لادا التي يتم تجميعها محلياً داخل مصانع “الأمل للسيارات"، حيث أعلن وقف إنتاج سيارات لادا جرانتا خلال الفترة الحالية.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

 

 وقال “سليمان”، إن اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية وما صاحبها من فرض عقوبات اقتصادية على “موسكو”، أدى إلى انسحاب العديد من الشركات العالمية، وفي مقدمتها شركة رينو مالكة علامة لادا، ما أعاد لادا مجدداً إلى الملكية الروسية الكاملة، وبالتالي عادت سيارات لادا للتكنولوجيا الروسية القديمة، علاوة على ما شهده السوق الروسى من حالة واضحة للتضخم، وهى الأمور التى أدت إلى تعذر استمرار التعامل مع الصانع الروسى حتى إشعار آخر.

 

التحديات الداخلية والخارجية

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، أنه بالرغم من مجموعة التحديات الداخلية والخارجية التي شهدها قطاع السيارات خلال السنوات الثلاث الماضية، بدايةً من جائحة كورونا، ومروراً بأزمة نقص أشباه الموصلات وتأثر سلاسل الإمداد، وكذلك عواقب الحرب الروسية الأوكرانية، ووصولاً إلى القرارات الحكومية المنظمة لعملية الاستيراد، إلا أن مجموعة الأمل للسيارات، لم تستسلم واستمرت في العمليات الإنتاجية لكن بكميات أقل، مع مراعاة عدم زيادة أسعار السيارات المنتجة، مقارنةً بالمنافسين.

 

لادا جرانتا

 

جدير بالذكر أن السيارة لادا جرانتا المجمعة محلياً تتوافر في مصر بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 98 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات، ووفقًا للبيانات المعلنة تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 11.4 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وتقدم سيارات لادا جرانتا ابباقة متميزة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها وسائد هوائية – فرامل مانعة للانغلاق ABS توزيع الكتروني للفرامل  EBD- أنظمة مساعد للفرامل BAS، ودعمت السيارة لادا جرانتا المجمعة محلياً بمجموعة من التجهيزات والكماليات، منها «مصابيح ضباب أمامية – زجاج أمامي كهربائي مع خاصية التحكم في فتح وغلق النوافذ عبر الريموت – نظام عزل كامل للضوضاء – جنوط 14 بوصة، وغيرها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لادا جرانتا المجمعة محليا سيارات لادا لادا جرانتا لادا جرانتا سیارات لادا

إقرأ أيضاً:

فورد تقدم شاحنًا منزليًا مجانيًا للسيارات الكهربائية

تسعى شركة فورد إلى تخفيف بعض المعاناة من شحن السيارات الكهربائية من خلال تقديم شاحن منزلي مجاني. سترسل شركة صناعة السيارات فنيًا لتثبيته مجانًا إذا قمت بشراء أو استئجار سيارة Mustang Mach-E أو F-150 Lightning أو E-Transit للبيع بالتجزئة بين 1 أكتوبر و2 يناير. ومع ذلك، قد تختار شركة فورد تمديد البرنامج إذا أثبت نجاحه. (سيحصل عملاء أسطول Ford Pro على حافز نقدي للشحن التجاري بدلاً من ذلك.)

وفقًا لجوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال، فإن أولئك الذين يقبلون العرض سيحصلون على شاحن من المستوى 2 في المنزل. من المفترض أن يوفر هذا على مشتري ومستأجري سيارات فورد الكهربائية مبلغًا كبيرًا من المال، حيث تبلغ تكلفة Ford Charge Station Pro 1310 دولارًا وتتقاضى الشركة عادةً 2000 دولار مقابل التثبيت. يأتي الشاحن مع سلك بطول 80 قدمًا ويوفر ما يصل إلى 60 أمبيرًا من الطاقة، كما يلاحظ ستيرن. ومع ذلك، قد يحتاج أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من الصفقة إلى التأكد من توصيل مرآبهم بشكل صحيح للاستفادة الكاملة من الشحن من المستوى 2.

كان جانب المركبات الكهربائية من أعمال فورد يعاني في الآونة الأخيرة - تتوقع الشركة أن يخسر هذا القسم ما يصل إلى 5.5 مليار دولار هذا العام. في يناير، خفضت إنتاج F-150 Lightning بسبب انخفاض الطلب عن المتوقع وتحويل الموارد لصنع المزيد من Broncos و Rangers. بعد بضعة أشهر، أرجأت الشركة بعض طرازات المركبات الكهربائية، بما في ذلك سيارة SUV مخطط لها بثلاثة صفوف، وركزت بشكل أكبر على السيارات الهجينة. ولكن في أغسطس، أوقفت شركة صناعة السيارات مشروع SUV بثلاثة صفوف بالكامل بينما أخرت بعض المركبات الكهربائية الأخرى.

إن تحفيز عمليات شراء وتأجير المركبات الكهربائية من خلال شاحن منزلي مجاني وتثبيته أمر ذكي وقد يؤتي ثماره لشركة فورد. ومع ذلك، قد يتبين أنه ليس أكثر من مجرد ضمادة لمشاكل القسم العميقة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • فورد تقدم شاحنًا منزليًا مجانيًا للسيارات الكهربائية
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • ناصر منسي: ليفاندوفسكي مثلي الأعلى أوروبيا.. وعماد متعب محليا
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية