صرح الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم بانه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة خلال الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد  .

واكد الدكتور شريف صبحى -مدير ادارة الطب العلاجى بانه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات المحيطة بالكنائس الكبرى والحدائق والميادين والمتنزهات بالاضافة الى انعقاد غرفة الازمات بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة كما تم التاكيد على الالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى وتوفير الواقيات الشخصية وايضا تجهيز فريق للانتشار السريع والتاكد من توافر ادوية ومستلزمات الطوارئ.

 و اضاف الدكتور محمد عبد الله -مدير الطوارئ بأنه تم التاكد من توافر اكياس الدم وزيادة اعداد الاطباء النوباتجيين بالأقسام الحرجة والتأكد من جاهزية جميع الاقسام الحرجة و المعاونة وحصر ثلاجات حفظ الموتى وسرعة الابلاغ عن المصابين الذين يتم استقبالهم بالمستشفيات .

و اكد الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية بتكثيف حالات مراقبة الاغذية على المنشآت السياحية والاسواق كذلك توفير اللقاحات و الامصال والطعوم بجميع الوحدات والمستشفيات.

 واشارت الدكتورة نيفين شعبان -مدير الرعاية الاساسية بانه سيتم توفير عيادات متنقلة بالمتنزهات وتوفير خدمة المبادرات فى الكنائس الكبرى.

ترشيد استهلاك المضادات الحيوية

ومن جهه اخرى وفى وقت سابق عقدت ادارة الصيدلة فى مديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة رحاب جبيلى -مديرة الادارة اجتماعا لمديرى  المستشفيات و وكلاءهم والصيادلة الاول ومسئول AMR من اجل مناقشة ترشيد استهلاك المضادات الحيوية بحضور الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم والدكتورشريف صبحى -مدير ادارة الطب العلاجى و الدكتورمحمد عبد الله -مدير ادارة الطوارئ والمستشفيات كما حضر الاجتماع ايضا مديرى ادارات مكافحة العدوى والمعامل و التمريض بالمديرية .

وتم خلال الاجتماع تسليم البروتوكول والسياسات التى يتم اتباعها بالمستشفيات الحكومية

وقد اوصى الاجتماع بتعميم السياسات بصيدليات الداخلى بالمستشفيات فئة المشاهدة والحفظ

ومنح المستشفيات 10 ايام للتهيئة وايضا تسليم تقارير المضادات الحيوية لادارة الصيدلة بالمديرية بانتظام .

 كما قامت الدكتورة رنا ربيع -مفتش صيدلة اكلينيكية و -مسئول المعلوماتية الدوائية بعرض شرح تفصيلى عن تعليمات الوزارة بخصوص ترشيد استهلاك المضادات الحيوية

وقد تم عقد الاجتماع بقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الفيوم درجة الاستعداد رفع المنشآت الصحية عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل

تشهد كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني، التابعة للأقباط الأرثوذكس، غداً الأحد، فعاليات روحية بمناسبة فترة صوم الرسل ذلك بمقرها في منطقة ألماظة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً. 

القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

يتخلل اللقاء إقامة الطقوس الأرثوذكسية بمشاركة عدد من المصلين والاباء الكهنة وخورس الشمامسة، ونتهي القداس الأول في تمام الثامنة صباحًا، يليه القداس الثاني حتى العاشرة والنصف صباحًا.

استهل الأقباط فترة صوم الرسل في الكنيسة الإثنين الماضي، بعد الانتهاء من احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الأوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل، وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا. 

يعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويكتفي بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

تأسيست الكنيسة المسيحية الأولى على يد القديسين  بطرس وبولس كما ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما. 

مقالات مشابهة

  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • نادي النيابة الإدارية يهنئ السيسي بذكري 30 يونيو