صحافة العرب:
2024-10-06@09:40:58 GMT

16 يوليو في الذاكرة الفلسطينية

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

16 يوليو في الذاكرة الفلسطينية

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن 16 يوليو في الذاكرة الفلسطينية، غزة صفاشهد يوم السادس عشر من يوليو تمّوز العديد من الأحداث المهمة والراسخة في الذاكرة الفلسطينية الزاخرة بالأحداث، سواء الجرائم التي .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 16 يوليو في الذاكرة الفلسطينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

16 يوليو في الذاكرة الفلسطينية

غزة - صفا

شهد يوم السادس عشر من يوليو/تمّوز العديد من الأحداث المهمة والراسخة في الذاكرة الفلسطينية الزاخرة بالأحداث، سواء الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أو العمليات النوعية التي نفّذتها فصائل المقاومة.

ففي مثل هذا اليوم من عام 1948 احتلت العصابات الصهيونية بقيادة الإرهابي حاييم لاسكوف مدينة الناصرة، الذي هاجم المدينة على رأس مليشيات مؤلفة من أربع كتائب إحداها مدرعة.

وفي مثل هذا اليوم من عام 1976 وقع الهجوم السادس والخمسين على مخيم تل الزعتر في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد سُمّي هذا الهجوم بعملية "وليم حاوي" عضو المكتب السياسي لحزب الكتائب عضو المجلس الحربي الكتائبي، الذي قتل على يد مقاتلي القوات المشتركة المدافعة عن المخيم.

وفي هذا اليوم من عام 2002 وقعت عملية "عمانوئيل" الثانية بعدما فجر مجاهدون من كتائب القسام عبوة ناسفة بحافلة إسرائيلية قرب مستوطنة "عمانوئيل" ثم أمطروها بالرصاص والقنابل؛ ما أدى إلى مقتل 9 إسرائيليين وجرح 40 آخرين.

وفي هذا اليوم من عام 2005 أطلقت كتائب القسام 3 قذائف هاون تجاه موقع "إيرز" العسكري شمال قطاع غزة؛ ما أدى إلى إصابة 13 إسرائيليًا.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2014 دكّت كتائب القسام حشودات ومواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية أبرزها "تل أبيب" وقاعدة "حتسريم" ومطار "نيفاتيم" بـ 101 صاروخ.

 

ذاكرة فلسطين

م غ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي

ارتفع متوسط سعر الصرف الاسمي والحقيقي للدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وأوضح المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الاسمي، والذي يأخذ في الاعتبار أسعار الصرف المتعددة للعملة الوطنية مقابل سلة مرجحة من الشركاء التجاريين الرئيسين لدولة الإمارات، ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في يوليو الماضي، مرتفعاً من نسبة 1.8% على أساس سنوي في الشهر السابق، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي.

أخبار ذات صلة "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023 "المركزي" يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة

وذكر المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الحقيقي للدرهم، والذي يأخذ في الاعتبار فروقات التضخم بين الإمارات وشركائها التجاريين، ارتفع بنسبة 1.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأشار المصرف المركزي إلى أن الارتفاع المنخفض لسعر الصرف الفعلي الحقيقي يعكس معدل التضخم المنخفض بدولة الإمارات في مقابل شركائها التجاريين. 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إنتاج الكهرباء يرتفع إلى 24.9 ألف جيجاوات/ساعة بنهاية يوليو 2024
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • الجهاد تنعى القائد في كتائب القسام سعيد عطا الله علي
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • مع التقدم في العمر.. علاقة فوضى الذاكرة بشيخوخة الدماغ
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • بين الذاكرة والإرث.. إبداعات عربية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس