ذكرت صحيفة "ذا هيل" أن إقصاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من خوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية في ولايتي كولورادو وماين، أثار قلقا داخل الحزب الديمقراطي.

وأوضحت الصحيفة أن "السبب وراء قلق الحزب الديمقراطي يعود لتهديد بإمكانية تأثير معاكس على الحملة الانتخابية لرئيس الولاية الحالي جو بايدن".

وقالت: "القرارات التي تزيل الرئيس السابق ترامب من خوض انتخابات في ولايتين تنطوي على مخاطر كبيرة بأن تأتي بنتائج عكسية على الرئيس الحالي جو بايدن وحزبه".

وأشارت إلى أن "كبار الديمقراطيين حاولوا أن ينأوا بأنفسهم عن قرارات كولورادو وماين، لأنهم أكثر قلقا بشأن تأثير ذلك على السباق الانتخابي".

هذا وطعن دونالد ترامب يوم أمس، في قرار ولاية ماين بشأن منعه من خوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للانتخابات الرئاسية.

وبعد أسبوع من قرار مماثل اتخذته المحكمة العليا لولاية كولورادو، اعتبرت ولاية ماين، أن الرئيس السابق دونالد ترامب "ليس أهلا لتولي منصب الرئيس، بسبب موقفه خلال اقتحام حشد من أنصاره مقر الكونغرس في السادس من يناير 2021".

إقرأ المزيد سلطات كولورادو لا تستبعد إدراج اسم ترامب على استمارات التصويت إقرأ المزيد خبراء أمريكيون: استبعاد ترامب من الانتخابات التمهيدية مهزلة وانهيار للديمقراطية إقرأ المزيد الحزب الجمهوري يستأنف قرار ولاية كولورادو بمنع ترامب من الترشح

المصدر: RT + صحيفة "ذا هيل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري انتخابات جو بايدن دونالد ترامب واشنطن ترامب من من خوض

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

اعتبر رعاة الحزب الديمقراطي بأن حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي "نهاية العالم" بعد مناظرته الفاشلة أمام سلفه دونالد ترامب، ويعتقدون أن الحزب يحتاج إلى "خطة بديلة".

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر مطلعة من داخل الحزب أن " أحد الرعاة الرئيسيين للحزب قال إن أداء بايدن خلال مناظرته الأخيرة أمام ترامب بمثابة "نهاية العام" ووفقا لتعبيره "هاراغيدون".

وقال راع رئيسي للصحيفة إنه أجرى يوم الجمعة استطلاعا داخليا بين مؤيدي الحزب حيث أعرب 74% من المشاركين فيه عن راي مفاده بأن الديمقراطيين "بحاجة إلى خطة ب أو خطة بديلة" تتضمن ترشيح مرشحين جدد لمنصب الرئيس ونائب الرئيس، فيما أعرب 15% فقط عن مواصلتهم دعم بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل الحزب الديمقراطي لم تكشف هويته  قوله "إذا لم يغير بايدن حملته ويظهر أنه زعيم، فستكون هناك أوقات صعبة للغاية فيما يتعلق بقضية المال،  يحتاج الناس إلى رؤية التغيير".

إقرأ المزيد بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"

هذا وجرت الخميس الماضي أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

وأبدى المتنافسان من الحزبين الجمهوري والديمقراطي آراءهما خلال المناظرة التي وصفت بالتاريخية، في مجمل القضايا المحلية في الداخل الأمريكي وأبرز الملفات العالمية أبرزها الحرب في غزة وأوكرانيا والصين.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن بايدن لم يظهر أداء جيدا في المناظرة الأولى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي جرت في ليلة 28 يونيو في أتلانتا.

إقرأ المزيد بايدن وزوجته في المطعم بعد المناظرة الرئاسية ومتابعون يتهكمون بقسوة (فيديو)

كان الرئيس الأمريكي الحالي يتلعثم ويأخذ فترات توقف، ولم يكن دائما يعبر عن أفكاره بوضوح. وبعد الفعالية، التقطت عدسات الكاميرات لحظة تساعد فيها زوجة بايدن، جيل، في نزوله عن الدرج.

المصدر: واشنطن بوست 

مقالات مشابهة

  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • CNN: الناخبون الديمقراطيون يرون فرصة الحزب أفضل بالانتخابات حال انسحاب بايدن
  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب
  • المحكمة العليا الأمريكية تؤجل مقاضاة ترامب بتهمة التآمر على الانتخابات السابقة
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"