قالت رئيسة الجمعية البحرينية الإندونيسية للأعمال والصداقة، الدكتورة هناء عبدالله كانو، إنه من المزمع زيارة وفد من غرفة التجارية الاندونيسية قريبا إلى مملكة البحرين، وذلك لمزيد من التفاهمات التجارية وتبادل الخبرات بين البلدين. وأوضحت الدكتورة كانو أن الأرضية باتت خصبة لتفعيل بعض المبادرات الاقتصادية والثقافية خلال العام المقبل 2024 ومن بينها البلاستيك القابل للتحلل والطعام الحلال، والمنسوجات والأزياء ومستحضرات التجميل، والزراعة وتربية الأحياء المائية، والحضور السنوي للمعرض الدولي للتجارة.

واستعرضت كانو عددًا من إنجازات الجمعية، وقالت إن عام 2023 كان حافلاً بالإنجازات بين البلدين مملكة البحرين والجمهورية الإندونيسية، وأكدت على أن الفعاليات التي تم عقدها خلال العام المنصرم بالتعاون مع السفارة الاندونيسية في البحرين برئاسة السفير الإندونيسي «آردي هيرماوان» وسفارة البحرين في إندونيسيا برئاسة السفير أحمد الهاجري وغرفة التجارة والصناعة في البحرين والغرفة الإندونيسية، كانت تهدف الى خلق فرص الالتقاء وفتح آفاق أوسع للتبادل التجاري والانفتاح على جميع الأصعدة بين البلدين، بالإضافة إلى العمل على استقطاب استثمارات إندونيسية في مملكة البحرين وبالمقابل استقطاب استثمارات بحرينية في إندونيسيا وذلك لدعم القطاع الاقتصادي في البلدين. وأضافت أن المنتجات الإندونيسية في مختلف القطاعات استطاعت لفت انظار التجار البحرينيين الذين حرصوا بدورهم على مرافقة الوفد البحريني للأعوام السابقة وكذلك هذا العام 2023، المكون من 19 شخصًا عدد من رجال الأعمال، وبعض الجمعيات الأهلية زاروا إندونيسيا خلال الفترة الماضية، وذلك لحضور المعرض التجاري السنوي 37 وهو المعرض الذي تحرص فيه الجمعية البحرينية الإندونيسية لحضوره للمرة العاشرة منذ 2013، والذي يُعد أكبر معرض في شرق آسيا. ولفتت كانو إلى أن حضور هذا المعرض بمعية شخصيات بحرينية تجارية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء غرفة التجارة والصناعة ساهم في تعزيز العلاقات الثنائية ومهد الأرضية لمزيد من التفاهمات التجارية بين البلدين. وكشفت كانو أن أهم الإنجازات هو انشاء مصنع لسيدة الأعمال وحيدة قراشي بالتعاون مع إندونيسيا وهذا المصنع معني باستخدام المواد الخام من اندونيسيا وكذلك تكنولوجيا اندونيسية، بالإضافة إلى إيفاد عددٍ من الموظفين إلى إندونيسيا، وذلك لغرض اكتساب الخبرة من المصانع والشركات هناك. وكذلك استيراد بعض سيدات الأعمال للأقمشة ومستحضرات التجميل من إندونيسيا. وتقدمت كانو بالشكر الجزيل الى سفير مملكة البحرين في إندونيسيا وإلى جميع الموظفين على حسن الاستقبال والاهتمام أثناء زيارة الوفد البحريني المعرض التجاري الدولي في إندونيسيا. وثمنت جهود السفير الإندونيسي وفريق العمل في البحرين على تنظيم وتوفير كل الخدمات اللوجستية للوفد البحريني في اندونيسيا. الجدير بالذكر أن جمعية الصداقة والأعمال البحرينية الإندونيسية تأسست عام 2015 وتم اشهار الجمعية عام 2018 ‏بهدف دعم النشاط الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين وتقوية الروابط والعلاقات ‏الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية والرياضية، وتطوير علاقات الصداقة والتعاون ‏بين المقيمين من رعايا الجمهورية الاندونيسية والشعب البحريني في المجالات الاجتماعية والثقافية ‏والرياضية من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات داخل البحرين وخارجها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا مملکة البحرین فی إندونیسیا بین البلدین

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

إندونيسيا – جددت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، دعوة بلادها إلى دعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في لقائها امس الخميس، مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بحسب منشور لها على منصة إكس.

وقالت مارسودي: “أجرينا نقاشا مثمرا حول تقديم الدعم الدولي لفلسطين وتنفيذ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) من خلال عمل اللجنة الأممية”.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى فلسطين.

وشدت على ضرورة “إنهاء إسرائيل احتلالها غير القانوني ومستوطناتها، ودعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة”.

وتتمتع فلسطين بوضع “دولة غير عضو” لها صفة المراقب بالأمم المتحدة، بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

وفي 10 مايو/ أيار صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • يزعم اختفاء زوجته في السعودية أثناء عودتهما من رحلة في البحرين.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة
  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • التعدين في إندونيسيا يدعو الى ازالة 700 ألف هكتار من الغابات
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة