#سواليف

تبنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيون)، أمس الأربعاء، استهداف سفينة « CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تيغ « في جنوب البحر الأحمر، كانت متجهة الى موانئ إسرائيل.
ويعد هذا الهجوم الثاني عشر الذي تتبناه الجماعة من أصل 25 هجوما على السفن التجارية في البحر الأحمر والبحر العربي منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وقال الناطق العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، في بيان، إن عملية الاستهداف جاءت «بعد رفض السفينة الاستجابة لنداءات القوات المسلحة البحرية اليمنية (التابعة للجماعة) بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية».
وقال: «إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء».
وشدد على أن «استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات حول العالم باستثناء موانئ فلسطين المحتلة»، مشيرا إلى «أن أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب». وحذر ما سماه «العدو الأمريكي أو غيره من أي اعتداء أو إجراء يمثل حماية للسفن التجارية التي تذهب إلى الكيان الصهيوني».
وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء «إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى جنوب البحر الأحمر».
وقال بيان في منصة إكس «أبلغت العديد من السفن التجارية في المنطقة عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر».
وأبلغت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري أن سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع ثلاثة انفجارات قربها على بعد نحو 24 كيلومترا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في 31 ديسمبر/ كانون الأول إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين الذين أعلنوا لاحقا عن وفاة وفقدان عشرة من منتسبي قواتهم في الاستهداف الامريكي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين، " إنها نفذت أربع عمليات عسكرية استهدفت أربع سفن شحن "تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي" في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط ​​والمحيط الهندي".

وقال يحيى سريع المتحدث باسم الجماعة المتحالفة مع إيران "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت "السفينة ديلونكس النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع".

وتابع "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وقال "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفتْ السفينة لاكي سيلور في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير حتى الآن.

وتشن جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له
  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)