صدى البلد:
2024-10-03@12:05:45 GMT

بتكلفة 160 مليون جنيه.. إنشاء مجزر آلي بدمياط

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إنه سيتم افتتاح المجزر الآلي بالمحافظة قريبا.

وقالت المحافظ إن المجزر الآلى بدمياط، مشروع عملاق  من ضمن عدد من المشروعات العملاقة  التى تقام على أرض المحافظة.

بتكلفة 160 مليون جنيه

تقدر تكلفة المجزر بقيمة ١٦٠ مليون جنيه بمنطقه شطا وتم انشاء منطقة متكاملة تتضمن محطة تدوير ومحجرا وإنشاء محطة معالجة ومجزرا ذا خدمات متعددة وكذا محطة لتدوير المخلفات " كوكر".

مجزر ومحجر بيطري متكامل

وأوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن الهدف من إنشاء المجزر يأتى ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل خارج الكتلة السكنية، وخدمة وتنمية إنتاج اللحوم ومصنعاتها لتقليل الاستيراد ، والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

وأشارت محافظ دمياط إلى تميز موقع المشروع لوقوعه بين ميناءي دمياط وبورسعيد حيث من المقرر أن يخدم محافظة دمياط والمحافظات  المجاورة.

التعاون مع خطوط ملاحة عالمية.. إنجازات ميناء دمياط خلال عام 2023

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الحفاظ على صحة التنمية المحلية ٦٠ مليون جنيه الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الدكتورة منال البيطرى وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام المالي 23/2024، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، اليوم الخميس، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين؛ لاستعراض نتائج عدد من المشروعات والملفات التي تعمل عليها الوزارة.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن «حياة كريمة» تُعد المشروع الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد المستفيدين، البالغ عددهم في مرحلته الأولى فقط 18 مليون مواطن بعدد 1500 قرية، مشيرةً إلى أن تكلفة تنفيذ مرحلته الأولى تتجاوز 350 مليار جنيه، وبعدد مشروعات يبلغ 23 ألف مشروع، لافتةً إلى أن الإتاحة المالية في المرحلة الأولى بلغت 274 مليار جنيه من جملة المخصصات بنسبة 78%.

وحول الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى، قالت «المشاط»، إن عدد المشروعات المنتهية بلغ 15700 مشروع، موضحةً أنه تم الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة كلية 21 مليار جنيه بإجمالي مستفيدين يبلغ 1.2 مليون مستفيد وساعد ذلك في تحسن مؤشر "معدل إتاحة الخدمات الأساسية" بحوالي 69 نقطة مئوية.

ولفتت أن المشروع يدعم جهود الدولة المبذولة في العديد من المجالات ويُسرع من معدلات تنفيذ العديد من المشروعات القومية الأخرى مثل مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث يتم ضمن المرحلة الأولى إنشاء وتطوير 1102 وحدة صحية و 24 مستشفى مركزي بمواصفات منظومة التأمين الصحي الشامل، كما يستهدف المشروع خفض الفقر متعدد الأبعاد، ومعالجة الفجوات التنموية بين المحافظات، موضحةً أن محافظات الصعيد تستحوذ على 68% من مخصصات المرحلة الأولى بعدد مستفيدين يشكلون 61% من جملة المستفيدين من تلك المرحلة، ويُحقق المشروع كافة أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أن نسبة الاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان تتجاوز 70% من مخصصات المرحلة الأولى.

وأوضحت «المشاط»، أن المشروع يساعد في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، حيث أن نسبة 30% من استثماراته خضراء، كما أنه أول مشروع في الشرق الأوسط وأفريقيا يتم من خلاله تأهيل 3 قرى (فارس بأسوان، نهطاي بالغربية، شما بالمنوفية).

مقالات مشابهة

  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • بتمويل 6.65 مليون جنيه.. مشروع ضخم لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في وادي الريان
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار