صحافة العرب:
2024-07-04@12:03:33 GMT

طلبة “التوجيهي” يواصلون أداء امتحاناتهم

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

طلبة “التوجيهي” يواصلون أداء امتحاناتهم

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طلبة “التوجيهي” يواصلون أداء امتحاناتهم، ي سواليف 8211; واصل طلبة الثانوية_العامة 8220;التوجيهي 8221; الأحد، التقدم للامتحان في يومه السابع ولكافة الفروع بواقع جلستين صباحية .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلبة “التوجيهي” يواصلون أداء امتحاناتهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلبة “التوجيهي” يواصلون أداء امتحاناتهم

ي#سواليف – واصل #طلبة #الثانوية_العامة “التوجيهي” الأحد، التقدم للامتحان في يومه السابع ولكافة الفروع بواقع جلستين صباحية ومسائية.

ويتقدم الطلبة بالفرع العلمي للامتحان في #مبحث #الفيزياء وطلبة الفرع الأدبي الفترة الصباحية مبحث #الجغرافيا والفترة المسائية مبحث تاريخ العرب والعالم وطلبة الفرع الشرعي لمبحث التفسير وعلوم القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة، وطلبة الفرع الصناعي مبحث الفيزياء، وطلبة الفرع الزراعي لمبحث الصناعات الزراعية وطلبة فرع الاقتصاد المنزلي لمبحث الرسم والتصميم وطلبة فرع الفندقي والسياحي لمبحث السياحة والسفر خلال الفترة المسائية.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة لـ”المملكة”، إن الامتحانات تسير منذ انطلاقها، بشكل سلس ووفق ما خططت له الوزارة، ومبينًا أن الامتحانات جاءت بشكل عام متوازنة وشاملة وراعت الفروق الفردية بين الطلبة.

ويعقد الامتحان في 766 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 1856 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية، ويقوم ما يزيد على 20 ألف معلم ومعلمة بالمراقبة على الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أنهت استعداداتها لعقد الامتحان، حيث وجهت القائمين على الامتحان للتعامل مع الطلبة بروح أبوية، وتوفير الأجواء النفسية الملائمة للتقدم للامتحان بكل سهولة ويسر.

وأكدت الوزارة أنها راعت احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة، وأن تكون غرفة الامتحان في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.

كما تم فتح قاعات امتحانية في كل من: مستشفى الحسين للسرطان للطلبة المرضى الذين يتلقون العلاج، ومراكز الإصلاح والتأهيل للمشتركين الموقوفين.

وبينت الوزارة أنها سمحت باستخدام الآلة الحاسبة في المباحث التي تتطلب طبيعتها استخدامها، والتي ستسلم لكل مشترك في رابع أيام الامتحان، وتبقى على مقعده إلى نهاية اليوم الأخير، وسيكون للمشترك الحق في استخدامها من عدمه، منوهة أن استخدام الآلة الحاسبة اختياري ويعود لرغبة الطالب المشترك، في أي مبحث من المباحث التي تتطلب طبيعته استخدامها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة إن اللجان المكلفة بمناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية، اجتمعت اليوم الأربعاء وقد أقرت بصحة تقرير لجنة المناقشة الأولى بأن جميع أفكار الامتحان من المنهاج والأسئلة مطابقة لمعايير الوزارة.

وأضاف شحادة، أنه ولحرصنا على مصلحة أبنائنا الطلبة، فإنه تمت مناقشة الأسئلة مرتين، علماً أن هذا الاجتماع يعقد في كل دورة امتحان لاعتماد الإجابات النموذجية قبل بدء عمليات التصحيح.

وكشف أن تقرير اللجان بالنسبة للسؤال الثاني فرع A ، والذي قيل بأنه من الطبعة التجريبية وتم حذفه في الطبعة الحالية للكتاب، فقد بين أن جميع الأفكار التي تلزم لحل هذا السؤال موجودة في كتاب الصف الثاني عشر، ويوجد للسؤال 9 طرق مختلفة للحل.

وأشار إلى أنه تم توزيع العلامات في هذا السؤال على خطوات الحل بما يراعي مصلحة أبنائنا الطلبة ، مشيرا إلى أن اللجان راعت في المناقشة مصلحة أبنائنا الطلبة في اعتماد جميع الحلول الممكنة في الحل، وحتى لو وجد سؤال يُفهم بأكثر من طريقة، فاعتمدت جميع الحلول الممكنة المبنية على أي من الفهمين، وهذا أمر طبيعي ومعتاد في مبحث الرياضيات، وبعض الحلول كذلك يمكن أن تظهر خلال عملية التصحيح، فتناقش وإن اعتمدت تعمم على مراكز التصحيح كافة.

وكشف أنه أُخذت عينات عشوائية من دفاتر الطلبة وجرى تصحيح السؤال مثار الجدول، ووجدنا كثيرًا من الطلبة أجابوا عنه بطريقة صحيحة.

وقال إن ما حصل في امتحان الرياضيات الورقة الأولى هو مثال واضح على التحديات الإضافية التي فرضت على امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار وسائل التواصل والمنصات التعليمية التي تقدم مواد تعليمية تحمل وجهات نظر متعددة دون وجود أي معايير تنظم عملها، والمعلومات والحلول التي تطرح غير دقيقة وتعطي الطلبة معلومات خاطئة، مشيرا إلى أنه لا بد أن يعتاد الطالب على مهارات التحليل والربط خصوصًا في مبحث الرياضيات، للخروج عن مفهوم الحفظ الذي اعتاد عليه كثير من طلبتنا، وهذا لا يتحقق إذا عودنا طلبتنا بأن جميع أسئلة الامتحان من أمثلة الكتاب.

وبين أن الوزارة لديها لتصحيح مبحث الرياضيات 13 مركزا وأكثر من 2800 مصحح من المشرفين التربويين المتخصصين في المبحث ومعلمي الصف الثاني عشر الذين يدرسون المبحث.

وأوضح أنه بخصوص الشكوى والاستفسارات وباقي الأسئلة بشكل عام التي وردت إلى غرفة العمليات الفنية أثناء سير الامتحان كانت منخفضة.

أخبار ذات صلة نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى .... نائب الملك يزور وزارة الداخلية .... نائب الملك يزور وزارة .... نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس ....

منذ ساعة

توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق النار على أحد الأشخاص في .... توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق .... توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق .... توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق النار على ....

منذ ساعتين

امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة .... امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة .... امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في ....

منذ 3 ساعات

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن .... أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة .... أكثر من 25 دولة تعتزم .... أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة ....

منذ 5 ساعات

تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن تفاصيل جديدة حول مصور فيديو .... تفاصيل جديدة حول مصور فيديو .... تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس ....

منذ 6 ساعات

بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك بيان أمني بخصوص قاتل والدته في .... بيان أمني بخصوص قاتل والدته .... بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

"التربية" تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي

الأردن | منذ دقيقة

إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024

عربي دولي | منذ 29 دقيقة

حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ

عربي دولي | منذ 36 دقيقة

جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة

فلسطين | منذ 50 دقيقة

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية

اقتصاد | منذ ساعة

نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية - صور

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

الأردن

الأمن: القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن

الأردن

مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام "موس"

الأردن

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

الأردن

مصدر أمني: عشريني يقدم على قتل والدته طعنا في الكرك

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن الطقس

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع الحرارة الخميس

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب
  • طلبة التوجيهي يواصلون التقدم لامتحان الثانوية العامة
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات “التوجيهي”
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات التوجيهي
  • الإمارات.. نتائج الثانوية بين أيادي طلبة الصفوف 9-12 الأربعاء
  • تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية
  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"