أعلنت اللجنة المختصة بترشيح عمداء جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط عن فتح باب الترشح، وإعلان الجدول الزمنى لشغل منصب العميد بأربعة  كليات ،والتي تضم الهندسة، الزراعة، الاَداب، التربية النوعية.

 وكشف الدكتور أحمد  المنشاوى رئيس الجامعة ورئيس اللجنة المختصة بترشيح عمداء  الكليات ومعاهد الجامعة، أنه وفقاَ للجدول الزمنى للترشح فمن المقرر أن يشهد يوم الاثنين الموافق  8 من يناير ، بدء تقديم الأوراق من الراغبين فى الترشح لمنصب عميد الكلية، والذى يمتد حتى السبت 13 من يناير ، فى تمام الساعة الثالثة عصراً، يليه يوم الإثنين 15 من يناير، إعلان القائمة المبدئية للمتقدمين للترشح، على أن يبدأ يوم الثلاثاء 16 من يناير فتح باب التظلمات والطعون، و يتم يوم السبت 20  من يناير الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين بعد فحصها من اللجنة المختصة والبت فيها.


وتأتي عملية ترشيح عمداء الكليات ومعاهد الجامعة كجزء من العملية الديمقراطية لاختيار القيادات التعليمية في الجامعة، حيث يتم تقييم المرشحين وفقًا لمجموعة من المعايير من بينها الخبرة الأكاديمية والقدرات القيادية والمهارات الإدارية.

وتهدف هذه العملية إلى تعزيز التوجهات الأكاديمية ورؤية الجامعة وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي، إذ يتعين على عمداء الكليات أن يكونوا قادرين على التحكم في العمليات الأكاديمية وتطوير البرامج التعليمية وتشجيع البحث العلمي والابتكار في مجالات الاختصاص.

ومن المتوقع أن يشهد هذا العام منافسة قوية بين المرشحين لمنصب عمداء الكليات، حيث ينتظر أن يتقدم عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين والذين يطمحون في الحصول على هذا المنصب المرموق.

وفي نهاية هذه العملية، ستكون للجامعة أعضاء هيئة إدارية قادرة على تحقيق الأهداف التعليمية والأكاديمية المرجوة، وتعزيز مكانتها وسمعتها في المجتمع الأكاديمي والمحلي والدولي. ومن المتوقع أن تقوم اللجنة المختصة بتنظيم وإعلان النتائج النهائية في الأيام اللاحقة، مما يعني أننا سنكون على موعدٍ مع حدثٍ مهم ومثير في مسيرة تطوير وتطور الجامعة.

  تقدم الطلبات الى أمانة اللجنة المختصة للترشح بالمكتب الفنى للسيد أ.د رئيس الجامعة جناح (ج) الدور الرابع بالمبنى الإداري، مع اتباع باقى الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى هذا الشأن وفق الجدول الزمنى المعلن .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة المختصة من ینایر

إقرأ أيضاً:

غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر

 تبدأ غدًا الاثنين 5 من أغسطس اختبارات مسابقة "القراءة الحرة" لطلاب الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وكيل الأزهر: ما تمر به الأمة من استضعاف ينبغي أن يكون سبب يقظة وعمل عميدة طب بنات الأزهر تشيد بجهود أساتذة قسم العظام محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا أهداف المسابقة 

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها مصدرًا وحيدًا للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف رئيس الجامعة أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا غدا الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف رئيس الجامعة أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوى من المخدرات).

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب البنات بالقاهرة كأول كلية تحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء عام 2014م، وكذلك حصولها على تجديد الاعتماد، وفي طريقها للحصول على تجديد الاعتماد للمرة الثانية هذا العام.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طب بنات القاهرة

جاء  ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها كلية طب البنات لتكريم الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام الذين انتهت مدة عملهم بحضور الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور صفوت النحاس، عضو مجلس الجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين ورؤساء الأقسام ومدير عام مستشفى الزهراء الجامعي.

وثمن رئيس الجامعة جهود الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، مؤكدًا أن عطاء القامات العلمية مستمر لا ينقطع، مشيرًا إلى أن فرع البنات  بجامعة الأزهر قد شهد نهضة غير مسبوقة لافتًا إلى أن الفرع شهد ميلاد كليات جديدة؛ بداية من نقل كلية التربية الرياضية للبنات من محافظة القليوبية إلى القاهرة، إضافة إلى افتتاح كليات الزراعة بنات بالقاهرة، والهندسة بنات بقنا، والدراسات الإسلامية للبنات في محافظة الوادي الجديد، والعام الجديد يتم افتتاح كلية للبنات في محافظة مرسي مطروح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يصدر تسعة قرارات بتجديد تعيين وكلاء كليات
  • بالأسماء.. تعيين عمداء جدد لعدد من كليات جامعة بني سويف
  • غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • لطلاب الثانوية العامة.. كليات تؤهل للعمل في البنوك والمؤسسات الاقتصادية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة الـ76 لـ طب الأسنان
  • المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين يدق ناقوس الخطر بخصوص طلبة كليات الطب والصيدلة
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة (20) لكلية الحاسبات والمعلومات
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 20 لكلية الحاسبات والمعلومات
  • إقبال على جناح جامعة بنها بمعرض "التعليم العالي"
  • عقب صدور قرار باستقلال جامعة الغردقة.. تعرف على الكليات المتاحة