منوعات، السعودية لا مخاوف سرطانية من الأسبارتام،سكر الأسبارتام تعبيرية الأحد 16 يوليو 2023 09 40أكدت الهيئة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السعودية: لا مخاوف سرطانية من الأسبارتام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السعودية: لا مخاوف سرطانية من الأسبارتام

سكر الأسبارتام (تعبيرية)

الأحد 16 يوليو 2023 / 09:40

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أمس السبت، أن صدور تقرير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بتصنيف المحلي الصناعي "الأسبارتام" أنه مادة مسرطنة محتملة ضمن (المجموعة 2بي) حسب تصنيف الوكالة يعد احتمالاً وليس دليلاً قطعياً.

الأسبارتام آمن للاستخدام ضمن الحدود

لا أدلة أو براهين تثبت خطورة استهلاكه حسب الحدود

وأضافت الهيئة أن تصنيف (2بي) يقصد به عدم وجود أدلة وبراهين علمية كافية للتسبب في السرطان للإنسان وحيوانات التجارب.وأوضحت الهيئة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن لجنة الخبراء المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والمعنية بالمواد المضافة إلى الأغذية، أكدت أمس أن "البيانات التي خضعت للتقييم لا تشير إلى وجود سبب كافٍ لتعديل نسبة الاستهلاك اليومي المحدد الذي يتراوح من 0 إلى 40 مليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم"، مشددة على أنه آمن للاستخدام ضمن هذه الحدود، وتجاوز هذه الحدود يعادل استهلاك 9 إلى 14 علبة من المشروبات الغازية المحتوية على 200 أو 300 مليغرام من الأسبارتام يومياً للشخص البالغ الذي يبلغ وزنه 70 كيلو، على افتراض أنه لا يوجد هناك مدخول آخر من مصادر غذائية أخرى.وأكدت أنها أجرت العديد من التقييمات العلمية على سلامة المادة خلال الأعوام الماضية، والتي تخللها مراجعة جميع التقييمات العلمية من المنظمات العالمية والجهات الدولية المختصة بالرقابة على سلامة الغذاء ومشاركة المعلومات والأبحاث مع تلك الجهات، والتي أثبتت عدم وجود مخاوف مرتبطة بـ "الأسبارتام"، متطرقة إلى أن الأسبارتام يتم استخدامه منذ أكثر من 40 عاماً، ويوجد في أكثر من ستة آلاف منتج في مختلف دول العالم، ولا يوجد أدلة أو براهين علمية تثبت خطورة استهلاكه حسب الحدود الموصى بعدم تجاوزها.وشددت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حرصها على سلامة جميع المنتجات الخاضعة لإشرافها وإعادة تقييمها بشكل مستمر، ورصد جميع ما يتعلق بسلامة المنتجات الغذائية عالميا من خلال مركز الإنذار السريع التابع للهيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعاً في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وسط مخاوف متزايدة من تأثير الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على تدفقات النفط الخام في الأسواق العالمية. وعلى الرغم من أن السوق تعيش حالياً وفرة في الإمدادات، إلا أن المستثمرين يراقبون عن كثب أي تطورات قد تؤثر على استقرار العرض.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 64 سنتاً أو بنسبة 0.87%، لتصل إلى 74.54 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت جرينتش. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 72 سنتاً أو بنسبة 1.03%، لتصل إلى 70.82 دولاراً للبرميل.

تأتي هذه الزيادات في ظل مخاوف من تعطيل محتمل في تدفقات النفط بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وهو ما يزيد من عدم اليقين في الأسواق. ومع ذلك، أظهرت البيانات الأمريكية الأخيرة وفرة في الإمدادات، حيث أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 3.9 ملايين برميل، لتصل إلى 417 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول. هذه الزيادة جاءت على عكس توقعات المحللين الذين أجروا استطلاعاً مع وكالة رويترز، حيث كانوا يتوقعون انخفاضاً قدره 1.3 مليون برميل.

في هذا السياق، أشار محللون في بنك “إيه إن زد” إلى أن الارتفاع في مخزونات الولايات المتحدة يمثل دليلاً إضافياً على أن السوق تتلقى إمدادات جيدة، مما يمكنها من تحمل أي اضطرابات قد تحدث نتيجة للأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

ورغم هذا التفاؤل النسبي حول استقرار الإمدادات، تظل الأسواق حساسة لأي تطورات مفاجئة قد تؤثر على حركة الشحنات أو إنتاج النفط في مناطق الصراع. وفي ظل استمرار حالة التوتر في المنطقة، يتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة، مع احتمالات حدوث ارتفاعات إضافية إذا تفاقمت الأزمة.

مقالات مشابهة

  • رسائل كشفت مخاوف أميركية مبكرة بشأن حرب غزة
  • الفحوصات الطبية تؤكد سلامة ماجد عبدالله
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • دبي تتبنى معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • إسرائيل غُده سرطانية لخدمة مصالح الاستعمار
  • بعد الهجوم البري.. مخاوف من تكرار سيناريو غزة فى لبنان
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى