أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن مصر تعاني من 3 أزمات رئيسة هي غلاء الأسعار، أزمة الدولار، الرقابة على الأسواق، حيث وجهت رسالة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

وأضافت "وهبة"، خلال حلقة اليوم، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور: "يا معالي الوزير نعاني من مشكلة حقيقية في الرقابة على الأسواق، ووزارة التموين بها فساد ويتم القبض على كثيرين منها ويظهر كثيرون بدلًا من الذين جرى القبض عليهم".

معندناش أزمة في السكر أو السجائر أو الأرز أو الزيت

وتابعت: "معندناش أزمة في السكر أو السجائر أو الأرز أو الزيت، ولكن الأزمة تكمن في التجار، فلا توجد رقابة على الأسواق، وهذا الأمر يجب أن يكون من صلاحيات الوزير الذي عينه الرئيس السيسي من أجل ذلك كي يكون رقيبا على الناس والهيئة ويحمي المواطنين من جشع التجار.. فين الحماية يا سيادة الوزير التي تقدمها عشان تحمي الناس من جشع التجار؟! إحنا متسابين لجشع التجار يبيعوا ويشتروا فينا زي ما هم عاوزين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غلاء الأسعار وزير التموين التجارة الداخلية علي المصيلحي الزيت السكر وزارة التموين جشع التجار الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. بسمة بوسيل في أحدث ظهور لها
  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الزمالك يتخلص من أزمة جوميز الكبرى.. دفعة قوية
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • ضبط 91 مخالفة في مجال المخابز و66 في مجال الأسواق بالدقهلية
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • الإمارات توجه رسالة حازمة للحوثيين: اتفاقية دفاعية قوية تربك الجماعة
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق