يمانيون../
نظمت إدارتا المرأة بمكتب الإرشاد ومحو الأمية بمديرية حريب القراميش في مأرب اليوم فعالية ثقافية إحياءً لليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى مولد فاطمة الزهراء – عليها السلام – تحت شعار “زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان.

وفي الفعالية القيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء لاستلهام القدوة والأسوة، من سيدة نساء العالمين كنموذج راقٍ للنساء الطاهرات، وتترسخ من سيرتها المبادئ الإيمانية التي ترتقي بها النساء في درجات سلم الكمال الإنساني الإيماني والأخلاقي.

وتناولت الكلمات الفضائل التي تحلت بها السيدة فاطمة، ومكانتها في الإسلام .. مشددة على تعزيز وحدة الصف، وتحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة ومؤامرات الأعداء لتشويه قيم ومكانة المرأة المسلمة.

ونوّهت بصمود المرأة اليمنية وثباتها في وجه العدوان، وارتباطها بالهوية الإيمانية، والاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء – عليها السلام.

وباركت ضربات القوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر نصرة للشعب الفلسطيني.

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية معبّرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الضرائب ووحدتا ضريبتي ريع العقارات والقات بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله الوائلي إلى أهمية تولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى لتحصين الأمة من توليها للأعداء.

وأكد حاجة الأمة للعودة والتمسك بالولاية لله ولرسوله الكريم وللإمام علي كونها ضمان لعدم الانحراف عن النهج الذي ارتضاه الله لها وصون كرامتها وعزتها.

بدوره أوضح مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف، أن الأمة عندما ابتعدت عن ولاية الإمام علي عليه السلام، ضعف ارتباطها بالله وبرسوله، وتحكم الأعداء بمصيرها.

ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى وتجسيد مفهوم الولاية للإمام علي بالسير على نهجه والاقتداء به .. مبيناً أن الاحتفاء بيوم الولاية يعكس انتماء الأمة لدينها وعقيدتها التمسك بهويتها.

بدوره أكد نائب مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محمد خليل أن مبدأ الولاية، ضمان لحماية الأمة من أي اختراق من قبل الأعداء .. مشدداً على ضرورة تجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخللت الفعالية بحضور مديري وحدتي ضريبة ريع العقارات أحمد الجنيد وضريبة القات جميل الحداد ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل قصيدة شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية