أعلنت محافظة مطروح استعداداتها في مختلف الأجهزة المعنية بنطاق محافظة مطروح لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة، طبقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد بشأن توقعاتها بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، غداً الخميس، مع نشاط في الرياح علي السواحل الشمالية الغربية للبلاد.

استعدادات محافظة مطروح لمواجهة الطقس السيئ 

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم، لـ«الوطن»، إن هناك استعدادات لمواجهة حالة حالة الطقس غير المستقر في أي وقت، خاصه أوقات سقوط الأمطار وقت النوة، والتي استعدت لها محافظة مطروح في مجالس المدن بنطاق المحافظة خاصة المدن الساحلية في مدينة الحمام علي حدود الإسكندرية ومدينة العلمين والضبعة ومرسى مطروح، والنجيلة وسيدي براني والسلوم، برفع حالة الطوارئ والاستعدادات بكل مجلس مدينة وتجهيز المعدات من المواتير وسيارات كسح المياه وفرق التدخل السريع المدربة على أعلى مستوى للتعامل مع سوء الأحوال الجوية والتحرك للأماكن التي تحتاج إلى تدخل والتعامل معها وبشكل فوري.

رصد مركز السيطرة الوطني

وأضاف محافظ مطروح إن هناك متابعة مستمرة علي مدار 24 ساعة علي مستوي محافظة مطروح من خلال مركز السيطرة الوطني بمطروح، والذي يرصد جميع المستجدات في طقس مطروح ويجري التنسيق مع الجهات المعنية ومنها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح وفروعها في المدن، والحماية المدنية، والموارد المائية، ورؤساء المدن والحدات الفدمحلية القروية، والتعامل مع جميع المستجدات في وقتها، والربط مع غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات مجالس المدن والتعامل من الشكاوي، والرد علي الاستفسارات من المواطنين من أهالي مطروح.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن السواحل الشمالية الغربية تتعرض غداً لسقوط أمطار تصل إلي متوسطة بنسبة سقوط 40% مع نشاط للرياح بسرعة 30 كم في الساعة، في ظل التقلبات الجوية التي تسيطر علي العديد من المناطق والمدن الساحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس طقس مطروح امطار درجات الحرارة حالة الطقس غدا محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة

تشهد محافظة البحيرة اليوم الإثنين، طقسًا مشمسًا، شديد الحرارة نهارًا ومائلا للحرارة رطب ليلًا، والرياح نشطة أحيانًا، ونسبة رطوبة تصل إلى 85%.

ووفقا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم، طقسًا شديد الحرارة نهارًا، مائلا للحرارة رطب ليلًا، وحالة البحر معتدل، ويبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 1.25 متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعتها نحو 32 كيلو مترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة