قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، يأتي بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاغتيال القيادي الإيراني قاسم سليماني، وجرى تقسيم كلمة «نصر الله» إلى عدة أجزاء، حيث تحدث في البداية عن دور سليماني في دعم حركات المقاومة بالمنطقة.

وأضاف «سنجاب» في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»: «تحدث نصر الله في أكثر من 16 نقطة عن عملية طوفان الأقصى وما حققته حتى الآن، وأشار بوضوح إلى أن إيران ليس لها علاقة بما تقدمه حركات المقاومة في غزة ولبنان واليمن وأي منطقة أخرى».

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية: «تحدث نصر الله أيضا عن التطبيق الكامل للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في عام 2006 والخاص بالانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني مقابل نزع منطقة الجنوب من السلاح بما يعني نزع سلاح حزب الله، وقال إن إسرائيل لا تلتزم بالقرارات الأممية سواء الصادرة بخصوص غزة أو لبنان على مدار السنوات الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان خطاب حسن نصر الله الحرب على غزة نصر الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مظاهرات في العراق تندد باغتيال حسن نصر الله

أكدت هبة التميمي، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، خرج المواطنون في مظاهرات تنديدا باغتياله، لافتة إلى أن هذه المظاهرات كانت في بغداد، عاصمة العراق، وبالتحديد في المنطقة الخضراء، التي تتواجد فيها السفارة الأمريكية.

وقفات شبابية من كل الجنسيات

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك وقفات شبابية موجودة من كل الجنسيات، وأطياف الشعب العراقي التي توجد بهذه المنطقة»، لافتة إلى أن القوات الأمنية تتواجد بشدة وبشكل مكثف على المنطقة الخضراء، في حالة عبور المتظاهرين نحو الجسر المعلق الذي يقع في وسط العاصمة.

وأشارت المراسلة، إلى أنه جرى غلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق، الذي يقع في وسط العاصمة، بعد هذه التظاهرات، تحسبا لأي إشكاليات أو دخول المتظاهرين إلى السفارة الأمريكية، مؤكدة أن هناك توجهات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بالسفارات التي توجد بمنطقة الشرق الأوسط لحمايتها، وتحديدا بعد اغتيال حسن نصر الله، فضلا عن أن هناك حالة من التأهب للمصالح والمنشآت الأمريكية التي توجد بالعراق.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تريد توسيع عملياتها بالجنوب اللبناني
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مظاهرات في العراق تندد باغتيال حسن نصر الله