المناطق_واس

استشهد 17 فلسطينيًا وأصيب العشرات اليوم، في القصف الإسرائيلي المستمر على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه انتشل عشرة شهداء من بلدة القرارة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهد 7 وأصيب العشرات في قصف مدفعي وجوي إسرائيلي استهدف أحياء الأمل وبني سهيلا وخزاعة.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 22313 شهيدًا 3 يناير 2024 - 2:29 مساءً مسؤول الإعلام والتعبئة في حركة فتح: إسرائيل تسعى لإعادة احتلال غزة بطرق مختلفة 3 يناير 2024 - 12:41 مساءًالعدوان على غزة

في وسط قطاع غزة، تواصِل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لمخيمات البريج والنصيرات والمغازي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الفسفور الأبيض على المناطق الشرقية من مخيم النصيرات، وسط دوي انفجارات تُسمع بين الحين والآخر في المناطق الشرقية من المخيم، ناتجةً عن الغارات الجوية والقصف المدفعي المكثف.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خان يونس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)

تشهد مناطق شرق وجنوب غزة عمليات نزوح واسعة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذتها قوات الاحتلال في تلك المناطق.

وبث ناشطون صورا صادمة لنزوح آلاف من الأهالي من تلك المناطق، وسط ظروف صعبة ومأساوية، على إثر انتشار المجاعة، واضطرار النازحين إلى السير على الأقدم، مع تعطل حركة النقل بالسيارات، بفعل شح الوقود.

وما زالت عشرات العائلات محاصرة في منازلها بمناطق التوغل مع تواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الطرقات.
النزوح المستمر.. #مشاهد من نزوح الآلاف من أهالي مدينة غزة بعد تهديدات الاحتلال. pic.twitter.com/AOPOQgcnde — عبدالله الاسطل (@Abomalekalasta2) July 8, 2024
وتوغلت دبابات الاحتلال الاثنين، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتقدمت آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى ومحيط مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمنطقة "الصناعة" والأطراف الجنوبية لحي "الرمال" تحت غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات والآليات المدفعية.


وأصدر جيش الاحتلال الأحد أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرق غزة، على إخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها "المآوي المعروفة" غرب المدينة.
نزوح العائلات الفلسطينية من عدة مناطق في مدينة غزة بعد تهديدات الاحتلال و استمرار القصف على المدينة. pic.twitter.com/V7Fb0Gz4Hr — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) July 8, 2024
ويُجري جيش الاحتلال عملية عسكرية في حي الشجاعية، قرب مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 حزيران/ يونيو الماضي وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

ولم توسع قوات الاحتلال توغلها شرق مدينة غزة، لكنها نفذت غارات جوية ومدفعية عنيفة على حي التفاح استهدفت منازل مأهولة بالسكان.

وذكر جهاز الدفاع المدني في بيان، أن جيش الاحتلال استهدف منازل مأهولة في شارع يافا بحي التفاح ما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.
نزوح العائلات الفلسطينية من عدة مناطق في مدينة غزة بعد تهديدات الاحتلال و استمرار القصف على المدينة. pic.twitter.com/V7Fb0Gz4Hr — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة