الثورة نت../

أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان التفجيرين الإرهابيين في مدينة كرمان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقرب من ضريح الشهيد قاسم سليماني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

وأكد التحالف في بيان له -تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- تضامنه الكامل مع جمهورية إيران الإسلامية الشقيقة وشعبها، وأسر الشهداء الأبرار الذين قضوا نحبهم في هذا العمل الإجرامي الجبان.

وأشار البيان إلى أن توقيت التفجيرين الإرهابيين ومكانهما يدل دلالة مباشرة على أن الشهيد قاسم سليماني لا زالت مواقفه الجهادية المشرفة الداعمة لحركات وفصائل محور المقاومة تشكل أبرز التحديات للكيان الصهيوني المدعوم من أمريكياً وحلفائها، وهم من يقف وراء هذا الفعل الجبان، بهدف العبث بأمن واستقرار المنطقة والانتقام من شعب إيران الداعم والمساند لحركات المقاومة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج

طهران-سانا

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية كاظم غريب أبادي عن رفع قضية جنائية ضد من عطلوا عملية الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخارج.

وأشار إلى “أن أي شخص إيراني أو غير إيراني متواجد في الخارج قام بإهانة أو تهديد أو ضرب أبناء الوطن وإثارة الرعب بينهم، أو منع تواجد الإيرانيين الذين يرغبون في المشاركة في الانتخابات الرئاسية في الخارج بحسب التقارير ومعلومات وزارة الخارجية سيتم رفع قضية جنائية ضده ومعاقبته”.

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة الماضي، حيث جرت المنافسة بين أربعة مرشحين شارك فيها 24 مليوناً و535 ألفاً و185 ناخباً، وحاز فيها مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفاً و991 صوتاً وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً ومحمد باقر قاليباف على 3 ملايين و383 ألفاً و340 صوتاً ومصطفى بورمحمدي على 206 آلاف و397 صوتاً، ومن المقرر إجراء الجولة الثانية يوم الجمعة القادم ويتنافس فيها بزشكيان وجليلي على رئاسة البلاد.

مقالات مشابهة

  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • "أمر غير مقبول".. أردوغان يدين إحراق منازل وممتلكات لاجئين سوريين في قيصري
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • إيران.. انتخابات على طبول الحرب
  • مِن طبيب جراح للانتخابات الإيرانية.. معلومات عن الإصلاحي مسعود بزشكيان؟