أعلنت LG للتو عن تشكيلة جديدة من أجهزة تلفزيون OLED قبل أيام قليلة من انطلاق معرض CES 2024 في لاس فيجاس الأسبوع المقبل. 

من المفاجئ أن تلفزيونات LG Signature OLED M4 وOLED G4 مزودة بمعالج AI محدث يوفر أربعة أضعاف أداء طرازات العام الماضي. يعمل معالج Alpha 11 AI على تحسين جودة الصورة والصوت، مما يوفر تحسينًا بنسبة 70 بالمائة في الأداء البصري عند اللعب مقارنة بسابقه.

تعمل شريحة الذكاء الاصطناعي على ترقية الكائنات والخلفيات لتقليل الضبابية ويُزعم أنها تحلل الألوان وتعدلها "لنقل الحالة المزاجية والعناصر العاطفية التي يقصدها صانعو الأفلام بشكل أفضل". تعد LG أيضًا بصورة أكثر "ثلاثية الأبعاد"، وذلك بفضل تقنية Dynamic Tone Mapping Pro الخاصة بها والتي تعمل على ضبط السطوع والتباين أثناء التنقل. تسمح شريحة الذكاء الاصطناعي أيضًا بصوت محيطي افتراضي وتفصل الغناء عن الموسيقى التصويرية لتعزيز الحوار.

تظل الدقة 4K لكن معدلات التحديث أصبحت متوهجة. وصلت نماذج العام الماضي إلى 120 هرتز، لكن M4 وG4 تقدم الآن معدل تحديث يبلغ 144 هرتز. من الواضح أن معدلات التحديث العالية تعتبر رائعة لمشاهدة المحتوى المليء بالإثارة والألعاب. ولتحقيق هذه الغاية، يوفر كل تلفزيون إمكانية الوصول إلى منصة webOS من LG لعرض محتوى البث وممارسة الألعاب عبر السحابة.
يأتي جهاز M4 مزودًا بصندوق Zero Connect Box الخاص بشركة LG والذي يقوم ببث الصوت والفيديو لاسلكيًا، مما يلغي الحاجة إلى الكابلات المتصلة. توفر التقنية نقلًا مباشرًا للفيديو والصوت بدقة تصل إلى 4K مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. هذا مخصص للأشخاص الملتزمين تمامًا بجمالية غرفة المعيشة النظيفة.

توفر كل تلفزيونات OLED الجديدة من LG دعمًا لكل من NVIDIA G-Sync وAMD FreeSync، وهو أمر رائع للاعبين. تأتي اللوحات أيضًا مع شاشة اختيار Game Optimizer من LG، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل الفوري بين إعدادات العرض المسبقة المصممة لأنواع الألعاب المختلفة.

لا يزال التسعير والتوافر في الهواء. ربما سنحصل على مزيد من المعلومات في معرض CES 2024 الأسبوع المقبل. بالإضافة إلى هذا الكشف، أعلنت LG أيضًا عن شاشة M3 OLED ضخمة بقياس 97 بوصة ونموذج QNED بقياس 98 بوصة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟

كاتب فريد، غاص في أعماق الشخصية المصرية، ليبرز أفضل ما فيها، وليرسم طريقًا نحو هويتها، لاستعادة مكانتها التاريخية التي أثرت العالم، إنه الكاتب الكبير وحيد حامد الذي يحتقل جموع المثقفين والفنانين اليوم الأول من يوليو بذكرى ميلاده.

ففي مثل هذا اليوم، ولد المؤلف الكبير والسيناريت وحيد حامد «ملك الحكايات»، إذ خطف قلوب الجميع بأعماله السينمائية المتألقة الفريدة من نوعها، ولمّ لا وهو «المشاغب»، كما يصفه المبدعون وكبار الكتّاب، الذي استطاع خلال رحلته الطويلة في عالم الكتابة والفن أن يشرح المجتمع المصري بعمق وحرفية متناهيين، وأن يكشف «حقيقة» تنظيم الإخوان في مسلسل حمل اسم «الجماعة».

وفي ذكرى ميلاده، توجهت «الوطن» إلى إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعرفة كيف يصف الذكاء الاصطناعي الكاتب الكبير وحيد حامد.

وصف الذكاء الاصطناعي للكاتب وحيد حامد 

وصف الذكاء الاصطناعي الكاتب والسيناريت وحيد حامد بكلمة واحدة وهى «جرئ» الشخصية ، كما وصفه أنه لم يتردد في مواجهة القضايا الصعبة والتعبير عن رأيه بصراحة وشفافية، وكان ذلك ظاهرا في أعماله الفنية التي جاءت من أبرزها فيلم «طيور الظلام» الذي حذر فيه بوصول الإخوان لسدة الحكم في يوم من الأيام.

أكثر أفلام وحيد حامد جرأة 

فيلم «طيور الظلام» أُنتج عام 1995، ويتناول قضايا التطرف الديني في مصر بشكل نقدي وصريح، الأمر الذي جعله من أكثر الأفلام إثارة للجدل في مسيرة وحيد حامد.

«الذكاء الاصطناعي» وصف وحيد حامد بأنه كان معروفا بتواضعه وصدق تعبيره عن نفسه ومسيرته، إذ تحدث خلال العديد من المقابلات والحوارات الإعلامية عن رحلته الفنية بكل صراحة وشفافية.

ووفق التطبيق، هناك العديد من النقاط التي جعلت الذكاء الاصطناعي يصفه بأنه «الشغوف بالكتابة»، حيث كان وحيد حامد دائما يؤكد على شغفه بالكتابة والرغبة في التطرق إلى قضايا تهم المجتمع المصري.

تناول الموضوعات الشائكة، ومنها مسلسل «الجماعة، الذي يتناول نشأة تنظيم الإخوان على يد حسن البنا، جعل الذكاء الاصطناعي يصف وحيد حامد بأنه شخصية جريئة، مشيرا إلى أنه دائما ما كان يصف نفسه بالشجاعة والجرأة في تناول الموضوعات الحساسة والمثيرة للجدل.

أما عن اللقاءات التلفزيونية التي كشفت شخصية وحيد حامد الجريئة، فيرى الذكاء الاصطناعي أن  لقاءه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس» كان من أكثر الللقاءت التي كشفت عن جرأة وحيد  حامد، حيث تحدث في هذا اللقاء  بصراحة عن عدة مواضيع حساسة، مما أبرز جرأته وشفافيته وكان منها  تناول قضية التطرف الديني بشكل صريح، معبرًا عن قلقه من انتشار الفكر المتطرف وتأثيره السلبي على المجتمع، كما تحدث خلاله عن أعماله مثل مسلسل «الجماعة» التي تناولت تاريخ تنظيم الإخوان بجرأة غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • التحكم بالصوت.. تلفزيونات جديدة خُرافية لستريم
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي