تفقد، اليوم، فريق الإشراف والمتابعة التابع لمديرية الصحة في محافظة قنا سير العمل في مستشفى نقادة المركزي، وتابع كل أقسام المستشفى والصيدليات، مؤكدا توافر كل أدوية المرضى أصحاب الأمراض المزمنة والتي تصرف على نفقة الدولة.

فريق طبي يتفقد مستشفيات قنا

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة في قنا، أن جولة الفريق بقيادة الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية شملت المرور على قسم الاستقبال للتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب، وتوافر أدوية الطوارئ اللازمة وتوافر الأمصال المختلفة به.

وأضاف «بدران»، أن جولة الفريق شملت المرور علي العيادات الخارجية للمستشفي من الباطنة ، العظام ، الجراحة ، النساء، الأسنان والعلاج الطبيعي وذلك للتأكيد علي خدمة المواطنين المترددين علي تلك العيادة وحصولهم علي الرعاية اللازمة.

أدوية العلاج على نفقة الدولة 

واستمرت جولة الفريق بتفقد الصيدلية المركزية وصيدلية نفقة الدولة للتأكد من توافر الأدوية المزمنة والتي يتم صرفها شهرياً للمواطنين، مؤكدا أن جميع الصيدليات في كل المستشفيات متوفر بها كل الادوية.

وأشار «بدران» إلي تفقد الفريق لقسم الحضانات والباطنية والنساء والتوليد ومراجعة تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم لهم ،كما تابع الفريق سير العمل بقسم الكلى الصناعي وتوافر كمية كافية من المحاليل ومستلزمات الرعاية الصحية لمرضى الكلى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة قنا محافظة قنا مدينة قنا الفريق الطبي نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة، إن شراء أدوية زائدة عن الحاجة تضر الإنسان بشكل كبير وتدمر صحته، كون أنه مهما كانت عملية التخزين بالمنزل صحيحة لكنها لن تكون الأصح التي تضمن الحفاظ على الدواء.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»، أن كسر أقراص البرشام يعد أمرًا خطيرًا، إذ غن فاعليتها تختلف وتصبح غير آمنة، إلا في حالة أن يكون البرشام يحتوي على خط لكسره بطريقة صحيحة، كون أن القرص يتكون من المادة الفعالة ومادة نشوية للاحتفاظ به.

الشركة المصنعة لها طريقتها الخاصة في حفظ الأدوية

ولفتت إلى أن الشركة المصنعة لها طريقتها الخاصة في حفظ الأدوية: «يمكن تعرض الدواء للتلف حتى لو لم يستعمل من طريقة حفظه الخاطئة، والتي تؤثر بالسلب على المادة الفعالة الخاصة بالدواء».

على الإنسان شراء الأدوية بقدر حاجته دون الإفراط

وأشارت إلى أن بعض المنظمات والأبحاث أشارت إلى أن بعض الأدوية المنتهية الصلاحية يمكن استخدامها طالما لا تزال تحافظ على شكلها، ولم تتعرض للتلف، فضلا عن أنها حُفظت بالطريقة الصحيحة المخصصة لها، ونوهت عن أنه على الإنسان شراء الأدوية بقدر حاجته دون الإفراط.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • ثلاث رسائل في بريد الفريق اول عبد الفتاح البرهان
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية
  • «صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا
  • المكرونة متوفرة.. هل تعمل منافذ صرف السلع التموينية الجمعة؟
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون
  • علاجى الدقهلية يبحث مضاعفة السعة الاستيعابية للغسيل الكلوى إلى 20 ماكينة بمستشفى شبراهور