شركة بورش تصنع سياراتها في عدة مصانع حول العالم،بورش هي شركة ألمانية متخصصة في صناعة السيارات، ويتميز سمعها بالكفاءة العالية يتخذ المقر الرئيسي للشركة موقعًا في حي زوفنهاوسن في قلب مدينة شتوتغارت الألمانية، وهي حاليًا جزء من مجموعة فولكس فاجن، تأسست بورش في عام 1931 على يد فرديناند بورشه، وأصبحت سياراتها رمزًا للفخامة والأداء الرياضي.

تمتلك بورش حاليًا 29% من حصة الشركة في الهندسة والتصميم والاستشارات المالية، و81.8% من حصة ميسشك هوفمان أوند. العلامة التجارية لسيارات بورش حققت نجاحًا كبيرًا في رياضة السيارات، حازت على أكثر من 28،000 انتصار، مما يجعلها أكبر شركة لتصنيع سيارات السباق في العالم.

تتوفر العديد من طرازات بورش في السوق حاليًا، منها 911، وبوكستر، وكايمان، وباناميرا، وكايين، وماكان، وتسعمائة وثمانية عشر. تظل بورش رائدة في تقديم تجارب قيادة فريدة وأداء مميز في عالم صناعة السيارات.

شركة بورش تصنع سياراتها في عدة مصانع حول العالم "تعرف عليهم"تاريخ شركة بورش

تم تغيير اسم شركة الدكتور إنغ إلى اسمها الحالي "بورش إس إي" في يونيو عام 2007، في أغسطس عام 2009 دُمجت شركة بورش مع شركة فولكس فاجن AG لتصنيع السيارات تحت اسم المجموعة المتكاملة للسيارات، في بداية عام 2011 أصبحت فولكس فاجن تسيطر على الغالبية في الشركة بنسبة 50.76% من إجمالي الحصص.

بورش تقدم مجموعة واسعة من السيارات الفاخرة وتوزعها عبر العديد من المكاتب في جميع أنحاء العالم لتسويق منتجاتها  في منطقة الشرق الأوسط، تملك مكاتب في أماكن متعددة مثل أبو ظبي، ودبي، والشارقة، والفجيرة، والبحرين، والعراق، والأردن، وقطر، وسلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، واليمن، والكويت، ولبنان، وتمتلك أيضًا مكاتب في كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة في قارة أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى مكاتب في أوروبا، وأمريكا الجنوبية، وإفريقيا، وآسيا.

شركة بورش تصنع سياراتها في عدة مصانع حول العالم "تعرف عليهم"مصانع شركة بورش

1. مصنع بورش في ألمانيا: يقع مصنع الشركة الرئيسي في مدينة شتوتغارت الألمانية، حيث يتم تصنيع معظم طرازات بورش هنا، بما في ذلك 911 وكايين وباناميرا.

2.مصنع لايبزيغ في ألمانيا: يُعتبر هذا المصنع مكملًا للمصنع الرئيسي، ويتم فيه إنتاج طرازات بورش مختلفة، بما في ذلك ماكان.

3.مصنع فيكينج في ألمانيا: يُعنى بتصنيع محركات السيارات ويقع في مدينة شتوتغارت.

أين تصنع سيارات مرسيدس أين تصنع سيارات سكودا أين تصنع سيارات كيا "تعرف على التفاصيل" لوسيد أير 2024 من بين أفضل 10 سيارات في العالم

4.مصنع أوسترافين في سلوفاكيا: يقع في برواتيسلافا ويتخذ من سلوفاكيا موقعًا لإنتاج طراز كايين.

5.مصنع كولومبيا: تعتبر هذه المصانع جزءًا من استراتيجية بورش لتلبية الطلب في أمريكا اللاتينية، حيث يتم تجميع بعض طرازاتها في هذه المنطقة.

6.مصنع شانغهاي في الصين: تمثل السوق الصينية أحد أكبر الأسواق لبورش، ويُعتبر مصنع شانغهاي مهمًا لتلبية الطلب في هذه المنطقة.

يجدر بالذكر أن مواقع التصنيع قد تتغير مع مرور الوقت بناءً على استراتيجيات الشركة والطلب العالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة بورش شركة المانية صناعة السيارات مجموعة فولكس فاجن بورش

إقرأ أيضاً:

تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي

 

أسفرت تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية عن كشف انتهاكات متعددة لقواعد السلطة من قبل شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد وسوء إدارة 46 مليون دولار أمريكي (168,820,000 درهم إماراتي) من أموال العملاء، بالإضافة إلى قيام الشركة بتضليل السلطة وبنك ما. نتيجة لذلك، تم فرض غرامة مالية على شركة أو سي إس، بعد تطبيق خصم بواقع 30%، أي 720,905 دولار أمريكي (2,645,721 درهم إماراتي)، وغرامة بمبلغ 186,000 دولار أمريكي (682,631 درهم إماراتي) على رئيسها التنفيذي، السيد/كريستيان فرانز ثورنر.

وإلى جانب الغرامة المالية، تم منع السيد/ثورنر من شغل أي منصب تنفيذي أو العمل كموظف لدى أي شركة مرخصة أو جهة من جهات الأعمال والمهن غير المالية المحددة أو الكيانات المبلغة أو الصناديق المحلية. كما وتم تقييده من مزاولة أي وظيفة تتعلق بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

نمط من السلوكيات المضللة والانتهاكات التنظيمية
وكان من شأن تحقيق السلطة الكشف عن سلسلة من المخالفات التنظيمية المرتكبة من قبل شركة أو سي إس، بما يشمل:
• سوء إدارة ما يقدر بـ 46 مليون دولار من أموال العملاء قبيل الحصول على ترخيص من السلطة لتقديم الخدمات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي؛
• تضليل البنك التي تتعامل معه شركة أو سي إس عن طريق تقديم مستندات زائفة فيما يخص أموال العملاء المذكورة؛
• الفشل بالحفاظ على هذه الأموال في حساب منفصل للعملاء وسوء استخدامها لأغراض غير مصرح بها من قبل العميل؛
• تقديم مستندات مضللة إلى البنك تخفي الطبيعة الحقيقية للترتيبات المالية مع العميل. وعلى الرغم من الاتفاق مع العميل على إبطال الاتفاقية، قامت شركة أو سي إس بتزويد البنك بنسخة مزيفة عن الاتفاق؛
• تقديم معلومات زائفة أو مضللة لسلطة دبي للخدمات المالية، بما في ذلك إخفاء حقيقة الادانات السابقة للسيد/ثورنر خلال مرحلة تقديم الطلب للحصول على الترخيص من السلطة، وتقديم معلومات خاطئة بشأن تواريخ فتح الحسابات المصرفية للعميل. وفشلت كل من شركة أو سي إس والسيد/ثورنر بشكل متكرر في تزويد السلطة بالكشوفات البنكية، بما في ذلك كشف الحساب البنكي الذي يوثق استلام مبلغ 46 مليون دولار أمريكي من العملاء؛
• عرقلة تحقيقات السلطة من خلال حجب المستندات المطلوبة؛ و
• الفشل بشكل مستمر بالوفاء بمتطلبات السلطة الخاصة برفع التقارير التنظيمية.

وبالنسبة للسيد/ثورنر، فقد وجدت سلطة دبي للخدمات المالية أنه كان متورطاً عن دراية في عدد من المخالفات المرتكبة من قبل شركة أو سي إس، فضلاً عن عرقلة مجرى تحقيقات السلطة.

والانتهاكات المذكورة لم تقم فقط بمخالفة مبادئ السلطة المتعلقة بالشركات والأشخاص المرخصة فحسب، خصوصاً تلك الخاصة بالنزاهة، بل كان من شأنها تهديد الاستقرار والثقة التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي باعتباره مركزاً هاماً في المنطقة.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “الاستبقاء على نزاهة صناعة الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي هو أمر حتمي للمحافظة على ثقة المستثمرين، وعليه، يتوجب على جميع الشركات والأشخاص العاملة في المركز الالتزام بأعلى معايير النزاهة وحسن السلوك، لا سيما عند التعامل مع أموال العملاء. إن إجراءات التنفيذ المتخدة من قبلنا هي رسالة واضحة بأن السلطة لا تسمح ولا تتساهل مع التصرفات المضللة أو المعرقلة، وستتخذ تدابير حاسمة لضمان حماية المستثمرين.”

يمكن الحصول على نسخة من إشعارات قرارات سلطة دبي للخدمات المالية بشأن شركة أو سي إس والسيد/ ثورنر في قسم الإجراءات التنظيمية على الموقع الإلكتروني للسلطة.


مقالات مشابهة

  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • بالصور.. اعتصام عمال مصنع سكر نجع حمادي
  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • تعرف على أسعار ومواصفات سيارات بيجو 408 موديل 2025
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية