شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن صدر حوالي ٢٨٠ ألف رأس غنم منذ بداية العام، الخريشا الفترة التي توقف فيها تصدير الأغنام لم تكن لها تأثير كبيررفعت السعودية قبل نحو شهر الحظر المؤقت عن صادرات صادرات الأغنام البلدية .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن صدر حوالي ٢٨٠ ألف رأس غنم منذ بداية العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن صدر حوالي ٢٨٠ ألف رأس غنم منذ بداية العام
الخريشا: الفترة التي توقف فيها تصدير الأغنام لم تكن لها تأثير كبير

رفعت السعودية قبل نحو شهر الحظر المؤقت عن صادرات صادرات الأغنام البلدية من الأردن، مما سمح باستئناف عملية التصدير إلى الأسواق السعودية وفقًا لشروط محددة، تشمل هذه الشروط إجراء الفحوصات المخبرية للاطمئنان على عدم وجود الحمى القلاعية والمالطية، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات الحجر البيطري والأمن الحيوي.

ً : الحنيفات: السعودية تراجعت عن قرار وقف استيراد الأغنام الحية من الأردن

وقالت مديرية زراعة المفرق، ابتهال الخريشا، في حديثها لرؤيا، الأحد، إن صادرات الأغنام البلدية من الأردن بلغت 280 ألف رأس منذ بداية العام حتى يوم الخميس.

وأضافت أن الفترة التي توقف فيها تصدير الأغنام لم تكن لها تأثير كبير، مؤكدة أن تصدير الأغنام ما زال مستمرًا.

وأشارت إلى أنه خلال 15 يومًا تم تصدير 140 ألف رأس غنم، مما يعادل تصدير حوالي 3 أشهر من الإنتاج.

وبشأن موضوع نفوق الأغنام على الحدود، أوضحت الخريشا أنه لم يكن هناك تأخير في عمليات المحجر البيطري، وأن ما حدث هو أن التجار كانوا يرغبون في تصدير أغنامهم في الأيام الأولى والثانية بعد إعادة فتح عمليات التصدير، ما تسبب بضغط وإقبال كبير على التصدير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان

الثورة نت/..
أعلن مسؤول حكومي لبناني، عن نزوح حوالي مليون شخص من أماكنهم جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين في تصريحات صحفية، نقلتها وسائل إعلام لبنانية اليوم الأحد: إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، قد أعلن يوم أمس أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليًّا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر منصة (إكس)، أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربًا من الغارات الجوية الصهيونية.

وتتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

وبلغت حصيلة ضحايا لبنان بسبب الهجمات الصهيونية يوم أمس فقط، 33 شهيداً و195 جريحًا.. كما أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية في لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 شهيداً و8408 جرحى.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا