أكد المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء، أن الدولة سعت لتأجيل زيادة أسعار السلع منذ بداية الأزمة الاقتصادية في عام 2021 وحتى الآن.

أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 3-1-2024 في المنيا أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-1-2024 في محافظة قنا السبب في زيادة أسعار السلع

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الدولة تنحاز للمواطن المصري وخصوصًا محدودي الدخل، مؤكدًا ان زيادة أسعار السلع تأجلت لعدة مرات.

وأوضح أن زيادة أسعار السلع جاءت في بداية عام 2024 نتيجة تأجيل هذه الزيادات منذ حدوث الأزمة في نهاية عام 2021، وسعت الدولة أكثر من 3 مرات متتالية لتأجيل أي زيادة في أسعار السلع الاستراتيجية.

وأضاف أن تأجيل زيادة أسعار السلع تم على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء استعرض العديد من الأرقام التي شهدت ارتفاعًا نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن زيادة أسعار السلع مرتبط بزيادة أسعار الدولار، مؤكدًا أن دعم الكهرباء ارتفع إلى 90 مليار جنيه في 2023 نتيجة زيادة سعر الدولار واستيراد الوقود لعمل محطات الكهرباء.

ولفت إلى أن الدعم الخاص برغيف الخبز كذلك ارتفع في الوقت الحالي مقارنة بما كان عليه في 2021، وتحملت الدولة العبء بدلًا من المواطن على مدار السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيادة اسعار السلع رغيف الخبز مجلس الوزراء أحمد موسى أسعار السلع سعر الدولار الأزمة الاقتصادية السلع الاستراتيجية محطات الكهرباء دعم الكهرباء الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد السلع التموينية السلع التموين متحدث الحكومة متحدث مجلس الوزراء اسعار السلع التموينية زيادة سعر الدولار زیادة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة

عقد اجتماع في دار الفتوى بطرابلس، تناول خلاله المجتمعون "تداعيات ومخاطر العدوان الوحشي على لبنان من قبل الكيان الصهوني الغاصب، وما تتطلبه هذه المرحلة العصيبة من تضافر الجهود للمساهمة في احتواء هذه الأزمة وانعكاساتها على طرابلس التي تستقبل الضيوف الوافدين من أبناء الوطن".

وأكدوا دعمهم وتأييدهم لـ"مواقف رئيس الحكومة اللبنانية التي أعلنها يوم أمس واعتبروها خارطة طريق وطنية سوف تشكل قاعدة هامة ومتقدمة لايجاد حل للأزمة القائمة".

كما رحبوا بـ"القرارات الصادرة عن مجلس الامن الفرعي خاصة لناحية السهر على أمن المدينة ومراكزاستقبال الوافدين وطالبوا بوضع الآليات اللازمة التي تعمل على تطبيق كافة القرارات بشكل حاسم ودقيق".

واعتبر المشاركون في هذا اللقاء أنه "امام اللبنانيين فرصة يجب أن لا تفوت للتلاقي والتآخي والتعاون لحماية الوحدة الوطنية الركيزة الأساسية للبنان"، وأبدوا "سرورهم العميق للتفاعل الإنساني والأخوي والوطني الذي شاهدوه خلال استقبال الطرابلسيين لاخوانهم الذين وفدوا اليهم"، متوجيهن بالشكر  الى "أهل المدينة بكل فئاتهم للمستوى الراقي الذي أبدوه في هذه الأزمة".

وقد تم التطرق الى الوضع التربوي التعليمي بشكل عام باعتباره أزمة مستجدة، وطرحت عدة أفكار بناءة لايجاد حلول لذلك.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟