موسكو-سانا

أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع قرب مرقد الشهيد قاسم سليماني في محافظة كرمان الإيرانية.

وجاء في برقية تعزية أرسلها الرئيس الروسي إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وفقاً لموقع الكرملين: إن “قتل مدنيين يزورون مقبرة عمل صادم في قسوته واستهتاره، وأرجو أن تنقلا عبارات التعاطف والمساندة لعائلات وأصدقاء الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وأكد بوتين في برقيته إدانة روسيا للإرهاب بجميع أشكاله، مشدداً على التزامها بمحاربة “هذا الشر بلا هوادة”.

وكان تفجير إرهابي وقع اليوم قرب مرقد الشهيد قاسم سليماني في محافظة كرمان خلال مراسم إحياء ذكرى اغتيال الشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، ما أدى إلى استشهاد 103 أشخاص وإصابة نحو 150 آخرين، إصابة بعضهم حرجة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات

ادعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل في فوز حزب العمال في الانتخابات العامة التي من المقرر أن تجري يوم 4 يوليو الحالي.

سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال

وفي حديثه لصحيفة "التلغراف"، اعتبر سوناك أن دعم المملكة المتحدة القوي لأوكرانيا يعني أن "روسيا لا تريد إعادة انتخابنا، ولا يرغب بوتين في شيء أكثر من تراجع بريطانيا، لتهدئة عدوانه بدلا من مواجهته، وهذا هو ما سيحدث مع وجود حزب آخر في السلطة".

كما اتهم نايجل فاراج، زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة، بـ"استرضاء" موسكو، معتبرا أن "هذا الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى مصلحة بوتين".

وادعى أن زعيم حزب العمال كير ستارمر سيخفض الإنفاق الدفاعي "من اليوم الأول"، مشيرا إلى أن "هذا من شأنه أن يشجع أعداءنا ويرسل إشارة إلى حلفائنا بأن بريطانيا لم تعد معهم بعد الآن. ونحن لا يمكن أن نسمح بأن يحدث ذلك. صوتوا للمحافظين في 4 يوليو".

وأضاف: "لقد وقف المحافظون في وجه خصومنا لحماية المصالح والقيم البريطانية مرارا وتكرارا. لقد وقفنا جنبا إلى جنب مع أوكرانيا ضد العدوان الروسي، وسوف نستمر في القيام بذلك إذا أعيد انتخابنا".

المصدر: "التلغراف"

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية