«عمان»: تستمر إنجازات الفيلم الوثائقي العماني «الزيج» للمخرج صلاح الحضرمي في حصد الجوائز الدولية التي وصلت إلى خمس عشرة جائزة دولية بعد تتويجه مؤخرا بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان مومباي السينمائي الدولي بجمهورية الهند، وقد حظي الفيلم بالقبول لتمثيل سلطنة عمان في «ستة عشر» مهرجانا دوليا، وتم اختياره للعرض فقط في «ست» فعاليات محلية ودولية، كما تم قبوله للمنافسة في «أربعة» مهرجانات محلية ودولية والتي ستنعقد خلال الفترة القريبة القادمة.

وقال مخرج الفيلم صلاح الحضرمي: «نسعد بهذه المشاركات وهذا التتويج ونسعد أكثر عندما يتم إعلان النتائج في هذه المهرجانات، يقال الفيلم (العماني) وهذا فخر لنا بأن نمثل سلطنة عمان في هذه المحافل والمهرجانات، وأبارك للزملاء طاقم العمل كافة ونسأل الله التوفيق».

فيلم الزيج من إنتاج الجمعية العمانية للسينما، ويتناول الفيلم بطريقة سينمائية ارتباط الإنسان العماني بمهنة زراعة قصب السكر وكيفية التصنيع والتي امتزجت بين المتعة والصعوبات مع توضيح القيمة الغذائية للمنتج والأثر البيئي والقيمة الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العماني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام

تراجع فيلم الرعب A Quiet Place: Day One إلى المركز الثاني في قائمة الإيرادات بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد وجوده الصدارة في أول أيام طرحه في السينمات، وحقق الفيلم إيرادات في يومه الثالث بدور العرض السينمائي بلغت 13.5 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات المحلية للفيلم 53 مليون دولار.

وارتفعت إيرادات فيلم A Quiet Place: Day One لتصل إلى 98.5 مليون دولار خلال 3 أيام في السينمات، وذلك بعد ما حقق الفيلم 45.5 مليون دولار في السينمات بالعالم، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One

فيلم A Quiet Place: Day One هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام « A Quiet Place»، ولكن أحداث الفيلم تدور قبل أحداث الجزئين السابقين، وهو من تأليف وإخراج مايكل سارنوسكي، ومن بطولة لوبيتا نيونجو، وجوزيف كوين، وأليكس وولف، ودجيمون هونسو.

وجاءت إيرادات الفيلم أعلى من المتوقع، حيث ذهبت مؤشرات شباك التذاكر إلى أن الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 67 مليون دولار، يستطيع تحقيق من 40 إلى 50 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام