بيروت، لبنان (CNN)-- حذّر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الأربعاء، من أنه إذا شنت إسرائيل حربًا على لبنان فإن الرد سيكون "بلا حدود وضوابط"، مضيفا "لسنا خائفين من الحرب".

كان نصر الله يلقي خطابًا مخططًا له مسبقًا بمناسبة الذكرى الرابعة لمقتل القائد العسكري لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل في غارة جوية أمريكية في العراق في يناير/كانون الثاني 2020.

ويأتي خطاب نصر الله أيضًا بعد يوم واحد من مقتل قيادي حركة حماس صالح العاروري في انفجار بالضاحية الجنوبية لبيروت، الذي قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إنه ناجم عن غارة جوية إسرائيلية.

ويأتي هذا أيضًا وسط تصعيد مميت بين إسرائيل وحزب الله منذ هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول والحرب التي تلت ذلك بين إسرائيل وحماس، مما أثار مخاوف من امتداده إلى صراع إقليمي أوسع.

وقال نصر الله: "نحن حتى الآن نقاتل في الجبهة بحسابات لذلك هناك تضحيات لكن إذا فكر العدو أن يشن حربًا على لبنان حينها سيكون قتالنا بلا حدود وضوابط وسقوف". وأضاف: "️لسنا خائفين من الحرب ومستعدين لها"

ومضى الأمين العام لحزب الله قائلا: "الحرب معنا ستكون مكلفة للغاية. فاذا شُنّت الحرب على لبنان فإن مقتضى المصالح اللبنانية الوطنية أن نذهب بالحرب إلى الأخير من دون ضوابط".

وعن مقتل العاروري في لبنان، الثلاثاء، قال نصر الله: "جريمة الأمس كانت كبيرة... هذه الجريمة لن تبقى دون رد وعقاب وبيننا وبينكم الميدان والأيام والليالي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

هل تشككت إسرائيل من مقتل نصرالله فعلا؟

تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات مضللة قالو إنها تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، زعموا أنه تحدث فيها عن وجود شكوك بمقتل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وقتل نصرالله بغارة إسرائيلية على مقر لحزب الله في "حارة حريك" في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضية.

المنشور المضلل:

جاء في المنشورات المضللة، التي حظيت بمئات الإعجابات والمشاهدات، ما نصه:  "وزير الدفاع الإسرائيلي قال إن هناك شكوكا كبيرة بشأن نصرالله لأنه بعد عملية الاغتيال لم يظهر أي شيء لنصرالله حتى جثمانه أو مراسيم دفنه وهذا دليل أنه على قيد الحياة ومختبئ،" وفقا للمنشور المضلل.

????وزير الدفاع الاسرائيلي :
لدينا شكوك كبيره بشأن مصير زعيم ميليشيا حزب الله #حسن_نصر_الله ... لم يظهر أي شيئ حتى جثمانه أو مراسيم دفنه وهذا دليل على أنه على قيد الحياة ومختبئ ؟!#الاجتياح_البري #الحرب_بدات_الان pic.twitter.com/VS6XEYWYVT

— الأحداث العربية (@arabevnt) October 3, 2024

إلا أن هذه الادعاءات غير صحيحة، فالتحقق الذي أجراه موقع "الحرة" لم يجد أي تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي بهذا الشأن.

بل على العكس، أكد غالانت في وقت سابق مقتل زعيم حزب الله قائلا إن "القضاء على نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية. لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم، سنقوم بتفعيل كل قدراتنا، بما في ذلك أنتم".

"قتل نصر الله ليس النهاية".. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح إلى اجتياح لبنان ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بدا أنه يلمح، الاثنين، إلى عملية برية محتملة ضد حزب الله في لبنان.

كذلك أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مقتل نصرالله بالقول إن إسرائيل "صفت الحساب" بقتلها الأمين العام لحزب الله.

وفي وقت لاحق أعلن حزب الله نفسه مقتل زعيمه في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية الجمعة الماضي.

وقال مصدر طبي وآخر أمني لرويترز، الأحد، إنه تم انتشال جثة نصرالله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ولم تقم حتى الآن مراسم تشييع لنصرالله، وكذلك لم يعلن الحزب عن الأمين العام الجديد الذي سيخلفه.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: ردنا على إيران سيكون جديا وكبيرا ودول صديقة ستشارك بالهجوم
  • الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون اقوى ومفاجئ وسيرون قدراتنا المتطورة
  • الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون اقوى ومفاجئ وسيرون قدراتنا المتطورة - عاجل
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • هل تشككت إسرائيل من مقتل نصرالله فعلا؟
  • إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو