شاركت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم فاعليات البرنامج التدريبي، تدريب المدربين ضمن مشروع توعية الأطفال للحفاظ على المياة والصحة والتغذية السليمة.

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي الصحي والبيئي لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المياه، وتوعية التلاميذ بأهميتها، والنظافة الشخصية والنظافة العامة، وتوعية تلاميذ المدارس بأهمية التغذية السليمة والسلوكيات الإيجابية، والاستخدام الآمن للصرف الصحي، ويستهدف مشروع صحتهم مستقبلهم عدد 150 مدرسة ابتدائية على مستوى محافظة الفيوم، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، ومنظمة اليونسيف.

يتم تنفيذ تدريب صحتهم مستقبلهم "تدريب المدربين" بمقر نقابة المعلمين بالفيوم، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ورحاب عريق وكيل المديرية، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتور ريمون شكرى مسئول الميدانى لبرنامج المياه باليونيسيف، والدكتور محمد رفاعي، وفريق العمل بمديرية التربية والتعليم بالفيوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم. 

حيث يتم تنفيذ البرنامج التدريبي خلال ثلاثة أيام، ويتضمن البرنامج التدريبي عدد من المحاور الرئيسية، وهي إدارة الذات، ومهارات التواصل الفعال، والتفكير الابتكاري، ومهارات العرض والتقديم، وتصميم البرنامج التدريبي، والخطة المستقبلية.
أشادت وكيل الوزارة بالجهود المبذولة من منظمات المجتمع المدني (منظمة اليونيسيف) ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، وقدمت رسالة شكر وتقدير لمنظمات، وذلك للجهد المبذول في دعم تعليم الفيوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج تدريب المدربين مشروع صحتهم مستقبلهم مدارس الفيوم التربیة والتعلیم بالفیوم البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية

شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة عدن، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين (TOT) على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الانجابية (NIMiS)، نظمتها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بقطاع السكان بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات والبحوث، ودعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.



و دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، المشاركين إلى تمثل مفردات ومعاني الدورة وعكسها في الواقع من خلال التطبيق الامثل لها والعمل على تدريب الكوادر ذات الصلة في المحافظات.



من جانبهما أكد مدير البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري، ومدير الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي، أهمية الدورة في تعزيز المفاهيم الإيجابية المتصلة بالتعامل مع الإمداد الدوائي في اقسام الرعاية الصحية الأولية، و تعزيز المفاهيم المعلوماتية في العمل الصحي واستخدام تقنية المعلومات الحديثة في ايجاد قاعدة بيانات صحية يعول عليها تسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى