سجلت السويد، الأربعاء، أدنى درجة حرارة منذ 25 عاما في شهر يناير (كانون الثاني) على أراضيها؛ حيث بلغت 43.6 درجة مئوية تحت الصفر في أقصى الشمال، وهي موجة برد تؤثر أيضا على فنلندا والنرويج المجاورتين.

 

وحسب الشرق الأوسط، قال ماتياس ليند من وكالة الأرصاد الجوية الوطنية السويدية لوكالة الصحافة الفرنسية: «لوضع الأمور في نصابها الصحيح، هذه أدنى درجة حرارة تشهدها السويد في يناير منذ عام 1999».

 

وأضاف ليند أن «هذه أدنى درجة حرارة تم تسجيلها في هذا الموقع الدقيق منذ بدء القياسات» في الموقع، عام 1888.

وأظهر مقياس الحرارة في عدة محطات أخرى في شمال السويد، كما هي الحال في لابلاند، درجات حرارة أقل من - 40 درجة مئوية، الأربعاء.

 

وقالت ليندا على الموقع الإلكتروني لمجموعة تلفزيون السويد مازحة «لقد طلبت وجبة جاهزة أمس، وبعد ثلاثين دقيقة من المشي، تجمدت الكولا»

 

وعلى الرغم من أن المنطقة معتادة على درجات حرارة منخفضة للغاية، فإن موجة البرد الأخيرة أجبرت شركات الحافلات المحلية على تعليق أنشطتها وأعلنت شركة السكك الحديد المحلية «Vy» الثلاثاء أنها ألغت جميع القطارات المتجهة شمال مدينة أوميو لعدة أيام.

 

وتشهد حركة السكك الحديدية أيضاً اضطرابات في فنلندا المجاورة حيث تم تسجيل رقم قياسي موسمي قدره –38.7 درجة مئوية مساء الثلاثاء في منطقة شعب السامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويد تتجمد برد قياسي والحرارة 40 تحت الصفر

إقرأ أيضاً:

بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الخميس.

وأوضح المركز أن الأحساء سجلت أعلى درجة حرارة 45 مئوية؛ فيما سجلت السودة أقل حرارة 14 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم 26 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 24 يونيو 2024 - 9:23 صباحًا

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 44 مئوية في مكة المكرمة والدمام والخرج، و43 درجة في الرياض ووادي الدواسر وشرورة وحفر الباطن والتنهات والصمان والدهناء.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ14 درجة، تليها أبها 18 درجة، والباحة 19 درجة، والقريات 20 درجة، وطريف 21 مئوية.

وتَوقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: (نجران، جازان، عسير) والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات: (جازان، عسير والباحة) مصحوبة برياح نشطة؛ في حين يبقى الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة