بوابة الوفد:
2024-07-04@15:32:50 GMT

ناسا تطلق مسبار لتنفيذة مهمة فريدة فى لمس الشمس

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

منذ اطلاق ناسا لمسبار باركر الشمسي في 12 أغسطس 2018، التى تصل سرعته إلى 195 كيلومترًا في الثانية ، حين يقترب المسبار بشكل غير مسبوق من سطح الشمس في 24 ديسمبر 2024  بالعام الحالى ، تصف ناسا المهمة بأنها "مهمة لمس الشمس"، حيث تستهدف الحصول على "أول عينة على الإطلاق من الغلاف الجوي للنجم".

ناسا وروسيا تواصلان إطلاق رواد الفضاء إلى المحطة الدولية حتى عام 2025 (شاهد) ناسا تنشر صورة ليوم مريخي

كما يشير العلماء إلى أن هذا الإنجاز المرتقب يماثل بشكل هائل هبوط الإنسان على سطح القمر في عام 1969 ، تهدف المهمة إلى تعزيز فهمنا للشمس من خلال جمع المسبار للقياسات والصور أثناء اقترابه بشكل فائق من سطح الشمس، داخل مدار عطارد.

 

يقوم المسبار بجمع البيانات حول مصدر الرياح الشمسية وتطورها، مما يسهم في التنبؤ بالتغيرات في بيئة الفضاء التي تؤثر على الحياة والتكنولوجيا على الأرض.

 

ستكون رحلة المسبار تحديًا حقيقيًا، حيث سيواجه حرارة وإشعاعًا شديدين. ومن المتوقع أن يمر المسبار "على مسافة أقرب إلى الشمس بأكثر من 7 مرات من أي مركبة فضائية".

 

يقول رئيس العلوم في ناسا، الدكتور نيكي فوكس: "نحن لا نعلم بالضبط ما سنجده هناك، لكننا سنبحث عن موجات في الرياح الشمسية المرتبطة بالتدفئة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بشكل غير مسبوق

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة من نوعها للتوصل إلى اتفاقية سلام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن هناك فرصة فريدة من نوعها أمام كل من أرمينيا وأذربيجان للتوصل إلى اتفاقية سلام.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية – في بيان له – قول بلينكن الذي أشار فيه إلى أن “هناك فرصة فريدة من نوعها لإبرام اتفاقية سلام بين أرمينيا وأذربيجان، والتي من شأنها أن تنهي سنوات من الصراع، كما اعتقد أنها ستخلق فرص عظيمة أمام المشاركة الاقتصادية وزيادة النمو الاقتصادي في المنطقة، وربط دول العالم من الشرق والغرب، والشمال والجنوب”، مُشيرًا إلى أن أذربيجان تلعب دورًا مهمًا في هذا الملف.

وأكد أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة إلى تحقيق ذلك من خلال انتهاج المسار الدبلوماسي، في محاولة منها لمساعدة كلا البلدين للاقتراب من إبرام اتفاقية سلام، لافتًا إلى أن واشنطن قامت بهذا العمل من خلال التعاون والتنسيق الوثيق مع الاتحاد الأوروبي، مُعربًا عن ثقته في قدرة باكو ويريفان على إرساء السلام في المنطقة.

واختتم بلينكن قائلًا: “لقد تحدثت عن ذلك منذ أسبوع مع الرئيس الأذري إلهام علييف، واعتقد أنه أمر من الممكن تحقيقه ويتماشى كليًا مع مصالح الشعبين الأرميني والأذري والمنطقة بأكملها”.

 

مقالات مشابهة

  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة من نوعها للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة