الجزيرة:
2024-07-03@15:38:34 GMT

قائمة منتخب مالي الرسمية في أمم أفريقيا 2023

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

قائمة منتخب مالي الرسمية في أمم أفريقيا 2023

كشف إيريك شيل مدرب منتخب مالي عن قائمة اللاعبين الرسمية التي ستخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، المقرر إقامتها في ساحل العاج من 13 يناير/كانون الثاني الجاري، حتى 11 فبراير/شباط المقبل.

وشهدت قائمة "النسور" وجود أغلب نجوم الفريق وعلى رأسهم إيف بيسوما نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي وهماري تراوري مدافع ريال سوسييداد الإسباني وبوبكر تراوري لاعب وسط وولفرهامبتون الإنجليزي.

ويوجد منتخب مالي في المجموعة الخامسة إلى جانب تونس وجنوب أفريقيا وناميبيا.

#CANTotalEnergies2023 | Voici les 27 #Aigles retenus !!#Mali#NidDesAigles #AllezLesAigles pic.twitter.com/v8zKRCSbR2

— FEMAFOOT (@femafoot) January 2, 2024

وجاءت قائمة منتخب مالي على النحو التالي: حراس المرمى: دجيغي ديارا (يانغ أفريكانز التنزاني)، أبو بكر دومبيا (النخبة الأفريقية المالي)، إسماعيل دياوارا (مالمو السويدي). المدافعون: هاماري تراوري (ريال سوسيداد الإسباني)، فالاي ساكو وبوبكر كواتي (مونبلييه الفرنسي)، مامادو فوفانا (أميان الفرنسي)، سيكو نياكاتي (براغا البرتغالي)، موسى ديارا (تولوز الفرنسي)، أمادو دانتي (شتورم غراتس النمساوي). لاعبو الوسط: ديادي ساماسيكو (هوفنهايم الألماني)، محمد كامارا (موناكو الفرنسي)، دودو حيدرة (لايبزيغ الألماني)، أليو ديانغ (الأهلي المصري)، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا الإيطالي)، كاموري دومبيا (بريست الفرنسي)، أداما نوس تراوري (هال سيتي الإنجليزي)، إيف بيسوما (توتنهام الإنجليزي)، بوبكر تراوري (ولفرهامبتون الإنجليزي). المهاجمون: سيكو كويتا ونيني دورجيليس (سالزبورغ النمساوي)، موسى دومبيا (العدالة السعودي)، فوسيني دياباتي (لوزان السويسري)، إبراهيم سيسوكو (سانت إتيان الفرنسي)، لاسين سينايوكو (أوكسير الفرنسي)، يوسوفا نياكاتي (بني ياس الإماراتي)، سيريني دوكوري (لوريان الفرنسي).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: منتخب مالی

إقرأ أيضاً:

ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا

تحدث الدكتور ثروت الخرباوي المفكر والكاتب، عن تسلل الإرهاب إلى دول أفريقيا وذلك بعد ان تم محاصرة تلك الإرهاب من قبل مصر ودول الخليج وعدد من دول العالم والشرق الأوسط، مؤكدًا أن منتخب العالم للإرهاب والتطرف الذي يرتدي العالم ثياب الإسلام دخل في أفريقيا.

خطر الإرهاب

وشدد “الخرباوي”، خلال حواره ببرنامج “الخلاصة”، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة “المحور”، أن مصر أمن قومي بالنسبة إلى قارة أفريقيا، وبالتالي، فقد أصبحت الدولة المصرية معرضة لخطر داهم من وجود هذه الجماعات والقواعد العسكرية الغربية، منوهًا بأنه ينبغي أن يكون هناك وعي ليس في مصر فقط مثلما كنا ننشر من قبل الثقافة والعلم والمعرفة في أفريقيا وكانت تذهب الكثير من البعوث الأزهرية في أفريقيا.

وتابع ثروت الخرباوي، :"الآن نريد هذا الوجود القوي لأننا عنصر قوي وفاعل في القضاء على التطرف والإرهاب".
 

وأكد الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والكاتب، أن ملف الإرهاب هو واحد من الملفات التي تأتي في منتهى الاهمية؛ لأن الإرهاب يتسلل ولا يباغت وكان قد حوصر من قبل في الخليج ومصر ودول كثيرة.

تصريحات ثروت الخرباوي

وشدد “الخرباوي”، خلال حواره ببرنامج “الخلاصة”، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة “المحور”، على أنه بعد محاصرة الإرهاب في مصروالخليج والعديد من دول العالم أخذ يتسلل إلى أفريقيا، مضيفًا: “عندما أنشئت بوكو حرام او تسللت جماعات إرهابية متطرفة، لم يكن هناك هدفا إلا السيطرة والاستحواذ على مناطق الصراعات، إذ إن أفريقيا قارة بكر بها الكثير من الثروات التي لم يستطيع أحد الوصول إليها”.

وأشار إلى أنه أصبح هناك قواعد عسكرية لكثير من الدول الكبرى في جيبوتي وغيرها من الدول الافريقية بعدما أحدثت الجماعات الإرهابية الفتن والصراعات الإثنية وكان ذلك مبررا للدول الكبرى لتتدخل بقواعدها في البداية تحت مظلة الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام.

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي