كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء عن فشله في تحرير أحد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، في عملية انتهت بمقتله.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي أن ساعر باروخ الذي اقتادته حماس إلى غزة خلال هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر قُتل أثناء عملية لانقاذه في القطاع في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال الجيش في بيان "أبلغنا عائلة باروخ أن ابنهم ساعر، قُتل خلال عملية إنقاذ نفذتها القوات الخاصة ليلة 8 كانون الأول/ديسمبر".





وأضاف الجيش "في هذه المرحلة، لا يمكننا تحديد ملابسات وفاته وما إذا كان قُتل بنيران قواتنا أم اغتالته حماس".

وأعلنت حماس في 9 كانون الأول/ديسمبر وفاة الرهينة خلال عملية اسرائيلية لإنقاذه، ونشرت مقطع فيديو يُظهر جثته.

وأكد منتدى أسر الرهائن والمفقودين وكيبوتس بئيري حيث يعيش الشاب البالغ 25 عاماً وفاته.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الاحتلال الإسرائيلي "لا يكترث" لحياة أسراه في غزة، عقب محاولة فاشلة لتحرير الجندي "ساعر باروخ"، أدت إلى مقتله.

وفي بيان لها، قالت الحركة، إن "ما يتصوّره الاحتلال عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة، يؤكّد مجددا أنه لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة".



وأضافت أن "إفشال كتائب القسام محاولة جيش الاحتلال الإرهابي، الوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة لديها، وإيقاع قوات الاحتلال المتقدّمة بين قتيل وجريح، يؤكّد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة".

وأكدت حماس، إصرارها على المُضيّ في طريق "إفشال كل خطط الجيش الإسرائيلي وأهدافه في قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة ساعر باروخ احتلال غزة طوفان الاقصي ساعر باروخ المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" تصميما خاصا لعملية تفجير الدبابة عبر عبوات العمل الفدائي، في غزة، والتي حصدت تفاعلا واسعا مع المقاومين اللذين نفذا العملية.

واعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي، شجاعة المقاومة في غزة "منقطعة النظير".

ونشرت الحركة التصميم الخاص على صفحاتها الخاصة عبر تلغرام.




ووثقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، مقاطع مصورة لمعاركها القوية مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبثت كتائب القسام مقطعا مصورا، يظهر اثنين من مقاتلي القسام، يركضان نحو دبابة إسرائيلية، ويضعان عبوتي "العمل الفدائي"، قبل انسحابهما وحدوث انفجار قوي.

في سياق متصل، أكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي إسحق بريك، الأربعاء، أن بلاده تخسر الكثير في حربها المستمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ووصف ما يحدث بأنه "وصمة عار كبيرة".



وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت حرب إسرائيل على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقال بريك، في حديث لإذاعة "كول بارما" المحلية: "ما يحدث في غزة هو وصمة عار كبيرة، نحن نخسر الكثير، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يذر الرماد في العيون".

وأضاف أن "الجيش يعرف أنه من المستحيل هزيمة حماس، ويقتل الجنود"، في إشارة إلى الإصرار على مواصلة الحرب.

وأبلغ قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربع في غزة نتنياهو، خلال اجتماع قبل أيام، بأن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود، وفق هيئة البث الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)