تستعد المنطقة الترفيهية آسيا الصغرى ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، لاستقبال الطلبة وأسرهم خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ بنهاية دوام الخميس وتستمر لمدة 10 أيام.

وتتيح المنطقة للزوار الاستمتاع بحزمة من الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة وقضاء أوقات من المتعة في أجواء آسيوية خالصة، وذلك ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من الفعاليات والأنشطة والتجارب والمناطق التي تناسب الأذواق والأعمار والفئات كافة.

أخبار متعلقة صور| فعاليات "عرض الرامس للسيارات" بالقطيف تجذب آلاف الزوارأمير المنطقة الشرقية يقيم حفل استقبال لنائبه بحضور أعيان وأهالي المنطقةأمير الشرقية: المنطقة جاذبة للاستثمارات والمشاريع النوعية إضافة هامة لاقتصادها

تجارب عديدة توفرها منطقة آسيا ضمن فعاليات تقويم جدة

أركان ترفيهية متنوعة

توفر آسيا الصغرى، الفرصة أمام الزوار والسياح للتعرف على الثقافات الآسيوية المتنوعة، من ثمان دول، وهي: اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين، وذلك من خلال 12 ركنًا ترفيهيًا تحاكي الثقافات الآسيوية بحضاراتها وعمقها التاريخي وتراثها الأصيل، وتعكس عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، إضافة إلى توفير التجارب والأنشطة التفاعلية، والعروض الفنية الحية والعروض المتجولة التي تقام بشكل يومي.

ألعاب للأطفال

وتتضمن المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم الآسيوية، التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدد من الدول؛ كالصين وسنغافورة وتايلند، وتضم خيارات عديدة من الأطباق ذات الطابع الخاص بدول شرق آسيا وغربها، بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

كما تحتضن المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع الآسيوية، والمنتجات اليدوية والتراثية، والحرف الشعبية، والملابس التقليدية الآسيوية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرها.

فعاليات تناسب جميع الفئات

وتقدم آسيا الصغرى لزوارها فرصة استكشاف العديد من التجارب الفريدة، ومنها: تجربة الفيلة الآسيوية التي تُتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الفيلة عن قرب والتفاعل معها وإطعامها والمشاركة في استحمامها والتصوير معها في تجربة حية.

تجارب التعامل مع الفيلة الحية

إلى جانب تجارب (باتل كارت، جمب آب، ذا ويل، دراجون سلايد، بنجي جمب، ميني أفييتور، الشلال، عروض الشاشة)، وعدد من ألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة مثل: مدينة الرعب في منطقة جامعة هونغ كونغ، وقرية تيفون، وكذلك تجربة الشاطئ الأبيض التي تُتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية البيضاء على أنغام موسيقى الشاطئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة تقويم فعاليات جدة 2023 تقويم فعاليات جدة آسيا الصغرى منطقة آسيا الصغرى الترفيهية آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد عام؟

سارة البلوشي

ورد سؤال من أحد قراء «الخليج»، يقول: هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد مرور عام؟

وللإجابة عن هذا السؤال يقول المحامي عبد الله بن حاتم، إنه بشأن ما يثار أحياناً حول مسألة أحقية العامل في ترحيل إجازته السنوية إلى أعوام لاحقه، فقد نظم القانون رقم (14) لسنة 2022 ولائحته التنفيذية رقم (1) لسنة 2022، أنه من حق العامل ترحيل إجازته السنوية أو أيام منها إلى السنة التالية بموافقة صاحب العمل، ووفقاً للوائح التنظيمية المعمول بها في المنشأة.

وأكد أن نص المادة 19 من اللائحة التنفيذية للقانون، أقر ذات الحق للعامل وأجاز له ترحيل ما لا يزيد على نصف الإجازة للسنة التي تليها، أو يتفق مع صاحب العمل على بدل نقدي يتقاضاه وقت استحقاق الإجازة.

وأضاف عبد الله بن حاتم، أنه في حالة انتهاء خدمة العامل يُصرف له بدل نقدي عن رصيد إجازاته السنوية المستحقة قانوناً، وفقاً للأجر الأساسي ووفقاً للماده 29 فقرة 9 التي قطعت بأحقية العامل عند انتهاء مدة خدمته بأجر أيام الإجازة التي لم يحصل عليها أياً كانت مدتها وتحسب على الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه.

وأوضح أن الواقع العملي والقانوني، يمنح العامل الحق في ترحيل إجازاته بموافقة صاحب العمل إلى السنة التي تليها، وأنه في حالة انتهاء خدمته يحق له أن يتقاضى أجراً عن أيام هذه الإجازة مهما كانت مدتها.

مقالات مشابهة

  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد عام؟
  • موسم جدة 2024 يطلق كتيباً تشويقياً خاصا بروزنامة فعاليات الموسم ومناطقه الترفيهية
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا