نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر يناير الجاري. 

   يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

 خلال ذلك شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "حماية الخصوصية علي وسائل التواصل الاجتماعي"، أشار فيها الدكتور عمر صوفي إلي الخصوصية في عالم الإنترنت؛ علي أنها ليست مجرد خيارا بل هي ضرورة، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا من حياتنا اليومية، ولكن البيانات التي نشاركها عبر تلك المواقع الالكترونية قد تكون معرضة للخطر إذا لم نحمي خصوصيتنا، وأكد "صوفي" علي تحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بنا بصفة دورية، وألا نتشارك المعلومات الشخصية، مؤكدا علي أن حماية الخصوصية هي مسئولية جماعية، واختتم اللقاء بحوار مفتوح مع الحضور. 

  واحتفالا بالعام الجديد، نظمت مكتبة جرفس احتفالية ثقافية بجمعية تنمية المجتمع للأيتام بجرفس، تضمنت ورشة حكي لقصة بعنوان "اسمي عباد الشمس" تأليف لينا الكيلاني، إلي جانب مسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية، واكتشاف مواهب الأطفال، بإشراف أسماء أحمد مديرة المكتبة، ورضا عبد الحليم مسئول النشاط.  

 ورشة حكي بعنوان "حب الوطن" بفرع ثقافة الفيوم  

  واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، قدمت مكتبة منية الحيط ورشة حكي بعنوان "حب الوطن"، أدارها ياسر عبد الرحمن أخصائي النشاط بالموقع، متحدثا عن مفهوم الوطن وهو موطن الإنسان، ومكان عزه وفخره، ومكان نشأته، مشيرا إلي الوطنية بأنها العاطفة التى تعبر عن ولاء الإنسان لبلده وتعبير عن واجب الإنسان نحو وطنه فى الدفاع عنه بكل ما يملك من قوة وبكل حب دون تخاذل أو مقابل، لذا حب الوطن من الإيمان ووطن لا نحميه لا نستحق الحياة فيه.   

 وعقد أطلس المأثورات الشعبية ورشة حكي شعبي بمكتبة حي جنوب الفيوم، تحدث فيها أسامة محمود العيسوى كبير باحثي أطلس، عن الحكي الشعبي وأهمية نقله وتعريفه للأجيال الجديدة، للحفاظ على الهوية الثقافية لمجتمعنا، كما ناقش "العيسوي" قصة "الثلاث أخوات"، والتي تهدف إلي إكساب الأطفال بعض القيم النبيلة مثل؛ مساعدة المحتاجين والفقراء، وإبراز أهمية دور الأم في الأسرة والمجتمع. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخصوصية وسائل التواصل الاجتماعي ثقافة الفيوم ورشة حكي بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم ورشة حکی

إقرأ أيضاً:

بعد دخول نازحين إلى الممتلكات الخاصة.. ماذا طلبت قوى الأمن من المواطنين؟

صـدر عن المديريّة العـامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

على أثر العدوان الإسرائيلي على لبنان، نزح حوالى مليون لبناني ومقيم إلى مناطق أُخرى أكثر أمانًا. عمد عدد قليل جدًا منهم إلى الدخول إلى ممتلكات خاصة وإشغالها، وقد قام بعض الأشخاص بتصوير ذلك ونشره على وسائل التواصل الإجتماعي بأسلوب مبالغ فيه يوحي بفوضى عارمة، مما يؤدّي إلى إثارة البلبلة والنزاعات بين المواطنين.

إن قوى الأمن الداخلي عملت وتعمل على إخراجهم من الممتلكات الخاصة بعد تأمين أماكن بديلة لهم بالتنسيق مع لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية.

لذلك، تطلب هذه المديرية العامة من المواطنين التحلّي بالمسؤولية الوطنية وعدم الانجرار إلى عملية تصوير الدخول إلى الأماكن الخاصة ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعادة تداولها، ما قد يؤدي إلى ردود مضادة عليها، وهذه التصرّفات المتسرّعة لا تحلُّ المشكلة، إنما تُفضي إلى التشرذم والتباعد في هذا الظرف العصيب الذي يمرّ به لبنان، الذي نحن بأحوَج وقت إلى الوحدة والتعاضد والتكاتف.

نحن جاهزون لتلقّي الشكاوى عن مثل هذه الحالات على رقم الطوارئ 112، وعلى رقمَي غرفة عمليات المديرية العامة 612747-01 أو 422128-01.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • بعد دخول نازحين إلى الممتلكات الخاصة.. ماذا طلبت قوى الأمن من المواطنين؟
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم