الأربعاء, 3 يناير 2024 9:14 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
علق الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، على اغتيال إسرائيل لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري وتوعد بعدم السكوت على تلك “الجريمة”.

وقال نصر الله، في كلمة له بمناسبة الذكرى الرابعة لاغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني، إن “اعتداء امس حادث خطير جداً ولا يمكن السكوت عليه، والجريمة لن تبقى دون رد وعقاب.

. بيننا وبينكم الميدان والليالي”.

وأضاف “نحن حتى الان نقاتل بحسابات مضبوطة وندفع ثمن غاليا من جنودنا، لكن اذا فكر العدو بشن حرب على لبنان فستكون الحرب بدون قواعد اشتباكات وبدون ضوابط”.

وتابع “من يفكر بالحرب معنا سيندم، واذا شنت الحرب على لبنان فسنخوضها بدون ضوابط”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت

قال اللواء الدكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقًا، إن المستهدف الحالي بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طمأنة الإسرائيليين والرأي العام الإسرائيلي.

وأضاف خلال حواره عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية cbc: «عندما بدأ حزب الله منذ نحو شهرين في تصعيد الهجوم بالصواريخ على شمال إسرائيل، انتقل عدد كبير جدا من مستوطنات الشمال إلى الداخل الإسرائيلي، وهذا عبء كبير على الحكومة، لأن أكثر من 100 ألف مستوطن تسكنهم إسرائيل في فنادق وبيوت ومستعمرات أخرى وعند ذويهم وفي الوسط والجنوب».

وتابع كبير المستشارين بكلية القادة والأركان: «المهجرين مشكلة داخلية إسرائيلية، وأرى أن المرحلة الافتتاحية للحرب في جنوب لبنان بدأت، إذ توجد توترات وتراشقات وكل من الطرفين أعد خطة الحرب، بدليل أن حزب الله قام بالعملية هدهد 1 كشف من خلالها الشمال بالكامل بجميع الأهداف والصناعات العسكرية والأهداف الحيوية في الشمال الإسرائيلي».

وواصل: «صواريخ حزب الله استهدفت في الأسبوع الماضي الأهداف التي رصدتها المسيرة هدهد 1، ولكن الحرب في لبنان ستدفع المنطقة لوضع آخر، لأن القرار إيراني، وليس قرار حزب الله أو أي شيء آخر، لأنه متحسب لتوريط بيروت في حرب مثلما ورطها أكثر من مرة مثل حرب تموز التي استمرت 34 يوما إلى صدور القرار 1701».

مقالات مشابهة

  • رسائل حزب الله لـاليوم التالي للحرب لا تُطْمئن المعارضة
  • اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت
  • خبير استراتيجي: جيش الاحتلال منهك ولا يتحمل فتح جبهة في جنوب لبنان
  • الهدهد 2.. ماذا يعني أن تكون عيون إسرائيل تحت أنظار حزب الله؟
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • حزب الله أطلق الليالي العاشورائية بسلسلة أنشطة في صيدا والجوار
  • قتيلان بقصف اسرائيلي على سيارة تابعة لحزب الله في سوريا قرب الحدود مع لبنان  
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • سبب واحد قد يدفع حزب الله لفتح حرب.. الأمرُ إستخباراتي!
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة صواريخ حزب الله