قال حامد فارس، خبير العلاقات الدولية، إن أعداد الشهداء من أبناء قطاع غزة لن يتوقف في ظل استمرار حكومة نتنياهو بشكل واضح بالعمل على تنفيذ مخططها في إطالة أمد المعركة.

قتلى وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على منازل الفلسطينيين في قطاع غزة سفارة باكستان بالقاهرة تسلم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية الباكستانية لقطاع غزة

وأضاف "فارس" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن هناك سقوط لـ100 ألف من شهيد وجرحى ومفقودين، متابعًا "أهالي غزة يعانوا على كافة المناحي وضع إنساني صعب ونقص شديد في المواد الإغاثية والصحية والطبية".

مشهد معقد في المنطقة

وتابع "المنظومة الصحية انهارت بشكل واضح في ظل استمرار حكومة نتنياهو في إطالة أمد المعركة من خلال تحولات خطيرة والدخول في صراع مع لبنان وحزب الله بعد استهداف نائب رئيس المكتب السياسي في الضاحية الجنوبية في قلب بيروت وهذا دلالة واضحة على كسر قواعد الاشتباك التي كانت موضوعة ضمنية بين حزب الله وإسرائيل وقد تخرج عن السيطرة ونشهد مشهد معقد".

واستطرد "نتنياهو يعلم علم اليقين أنه معرض لضغوط خارجية تدفع إلى خروجه من الحكومة على مستوى القضايا وملف الأسرى كان من المفترض أن تعمل على هندسة صفقة لتبادل الأسرى وهذا لم يحدث، ونتنياهو يكتب السطر الأخير في تواجده وأصبح تواجده ليس خطرًا على القضية الفلسطينية ولكن خطرًا على أمن إسرائيل فهو يريد هو وحكومته اليمينية المتطرفة البحث عن انتصار وهمي لأنه خسر المعركة بالفعل في قطاع غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين نتنياهو حزب الله الحكومة القضية الفلسطينية قطاع غزة خبير علاقات دولية المنظومة الصحية

إقرأ أيضاً:

خبير: السجون الإسرائيلية امتلأت بالفلسطينيين وفي الغرفة الواحدة أكثر من ٢٠ سجينًا

قال إسماعيل مسلماني، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك خطة لـ يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي تهدف إلى تقسيم قطاع غزة إلى ٢٤ قطعة، بعد انتهاء الحرب، وعدم السماح لرجوع حماس مرة أخرى على رأس السلطة في قطاع غزة.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلة عبر زووم، مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج مصر جديدة، على قناة"إي تي سي"، أن يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي اعترف لنتنياهو، إنه بعد انتهاء الحرب على غزة، انه لا يمكن فرض حكم عسكريًا على قطاع، وأن الحرب مهما طالت حتمًا ستنتهي.

https://youtu.be/qvQvc0QRuUM?si=V0H1BmXi64bs8UDr

وأوضح أن الغرف داخل السجون الإسرائيلية تتسع لـ4 أشخاص، الآن هذه الغرفة فيها ما لا يقل عن 20 أو 25 سجينًا فلسطينيا على أقل تقدير، للدرجة التي أوصلت أن تعلن السجون الإسرائيلية لجهاز الشاباك أنها امتلأت بالفلسطينيين وليس هناك أي سعة داخل السجون لسجين فلسطيني آخر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • خبير: السجون الإسرائيلية امتلأت بالفلسطينيين وفي الغرفة الواحدة أكثر من ٢٠ سجينًا
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • خبير: ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي "أزمة ثقة" بين قيادات الجيش ونتنياهو (فيديو)
  • بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى