(وام)
أكد خلفان جمعة بالهول، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة دبي للمستقبل»، أن المنتدى الاستراتيجي العربي أحد أهم التجمعات العربية التي تستضيفها دولة الإمارات، وخلال عقدين من الزمان استطاع أن يركز على هدفه الرئيس في استشراف المستقبل، فيما يخصّ التحديات التي تواجه العالم العربي، ويضع مؤشرات للمستهدفات التي تحتاج إليها المنطقة أيضاً.

ولفت في تصريح خلال انطلاق أعمال المنتدى الاستراتيجي العربي بدبي تحت عنوان: «حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024»، إلى أهمية المنتدى فيما يخص التكاتف والتلاحم بين الخبراء العرب، من أجل وضع خريطة طريق لمواجهة تلك التحديات، مثمناً كلمة محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس المنتدى التي رصد فيها التحولات الأساسية في المشهد الاستراتيجي بالمنطقة والعالم، وطرحه تساؤلات عن مستقبل المنطقة.

وأضاف بالهول، أن المنتدى ركز بصورة رئيسة على تكاتف دول منطقة الخليج العربي، في كثير من القضايا الاقتصادية، وتقديم المساعدات الإنسانية لكثير من الدول العربية، وقضايا مهمة مثل وضع تشريعات للتحديات الرقمية، وتلك المبادرات تصبّ في مصلحة المواطن العربي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي للمستقبل مؤسسة دبي للمستقبل

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى الرى، اليوم الإثنين، إلى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه".

وشارك الدكتور سويلم، فور وصوله، فى حفل إفتتاح المنتدى والمنعقد بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

أكد وزير الري أنه حريص على المشاركة فى مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى فى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم فى مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر ان "المنتدى العربى السادس للمياه" ينعقد تحت عنوان "من أجل مستقبل مائى أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود" ويستمر حتى يوم ١٨ سبتمبر الجارى، بمشاركة أكثر من ١٢٠ خبير عالمى، لمناقشة وضع إستراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائى الإقليمى وتعزيز الازدهار المستقبلى فى جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • المنتدى العربي السادس للمياه يسلط الضوء على دور الابتكار في الأمن المائي
  • “دبي للمستقبل” تطلق تقرير استشراف التوجهات العالمية لمؤشرات قياس الناتج المحلي الإجمالي
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • انطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • عاجل.. انطلاق فعاليات المنتدي العربي السادس للمياه بدولة الإمارات
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار