يناير 3, 2024آخر تحديث: يناير 3, 2024

المستقلة/- اعلن المدير المفوض لشركة كي كارد ، علي حسين منعم،  أن الشركة لن تقوم بإصدار بطاقات ماستركارد للأفراد الذين تقل أعمارهم عن ١٨ عاما،  كونه يعد مخالفة للقوانين، مؤكدا حرص الشركة على شمول هذه الفئة بمنتجات تعزز الشمول المالي في البلاد.

أوضح منعم في تصريح صحفي صباح اليوم ان الشركة سترفض اي طلب يقدم للحصول على بطاقة كي كارد من قبل المواطنين الذين لم يبلغوا ١٨ عاما.

واكد ان الشركة مستمرة في تقديم خدماتها المعتادة عبر تطبيق خدمات كي مثل التحويلات عبر ويسترن يونيون وشراء بطاقات التعبئة اضافة الى التسوق والدفع عند التزود بالوقود والخدمات الاخرى.

واضاف منعم ان الشركة ستشمل هذه الشرائح تحت سن ال ١٨ بمنتجات اخرى لتعزيز الشمول المالي لهم والتي سيتم الاعلان عنها في فترات مقبلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة

كشف فريق طبي من الدنمارك عن وجود علاقة قوية بين سمنة الآباء في سن المراهقة واحتمالية إصابة أطفالهم بالسمنة في نفس العمر. استندت الدراسة إلى بيانات أكثر من 447 ألف شخص بعمر 17 عاماً، جمعت من السجلات العسكرية بين عامي 1986 و2018.

أظهرت النتائج أن الأطفال الذين ولدوا لآباء كانوا يعانون من السمنة في سن 17 عاماً، تزيد لديهم احتمالية الإصابة بالسمنة بنسبة 77% عند وصولهم لنفس العمر. في المقابل، تبلغ هذه النسبة 15% فقط لدى الأطفال الذين كان آباؤهم يتمتعون بوزن صحي في سن المراهقة.

كما أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين ولدوا لآباء يعانون من نقص الوزن الشديد في سن 17 عاماً، لديهم احتمالية منخفضة جداً للإصابة بالسمنة، بنسبة لا تتجاوز 3.3%.

وأوضحت النتائج أن البنات أكثر عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بالأبناء في الظروف ذاتها، خاصة عندما كانت الأم تعاني من السمنة في سن المراهقة. تشير هذه النتائج إلى وجود عنصر وراثي في تطور السمنة لدى المراهقين، مما يعزز النظريات التي تربط بين العوامل الوراثية والسمنة.

مقالات مشابهة

  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • ميتا تُحدث تحولا كبيرا..  السماح باستخدام كلمة 'شهيد' على فيسبوك وإنستغرام
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • دراسة تكشف مخاطر ليالي الصيف الحارة على الرجال بعمر معين
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • «مصر للبترول» تخفض أسعارها للمواطنين بمناسبة 30 يونيو