شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدير معابد الكرنك يكشف لأول مرة ترجمة لوحة الملك سيتي الثانى اعرف التفاصيل، كشف الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك وسط مدينة الأقصر، لأول مرة عن ترجمة لوحة الملك سيتي الثاني الموجودة على المرسى أمام الواجهة الرئيسية لمجموعة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدير معابد الكرنك يكشف لأول مرة ترجمة لوحة الملك سيتي الثانى.

. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدير معابد الكرنك يكشف لأول مرة ترجمة لوحة الملك...

كشف الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك وسط مدينة الأقصر، لأول مرة عن ترجمة لوحة الملك سيتي الثاني الموجودة على المرسى أمام الواجهة الرئيسية لمجموعة معابد الكرنك، حيث إنها عبارة عن لوحة من حجر الكوارتز الأحمر بإرتفاع 2 متر تقريباً وعرض حوالي 1.15 متر وسمك حوالي 45 سم، وهي في حالة جيدة من الحفظ.

ويضيف الطيب غريب لـ"اليوم السابع"، إنه يظهر فى اللوحة من أعلي تمثيل للملك سيتي الثاني أمام المعبود ٱمون يقدم إنائي النو ( اواني تقديم النبيذ الأحمر ) علي اليمين، ويقدم الشعلة أو البخور علي اليسار، ثم مجموعة من أسماء وألقاب الملك سيتي الثاني مكررة، ثم بعد ذلك النص التالي:- (السطر الأول - عنخ حور كا نخت مري رع نبتي مكي كمت - اللقب الحوري الحياة لحورس الثور القوي محبوب المعبود رع، اللقب النبتي المنتسب للمعبودتين حامي مصر - السطر الثاني - وعف خاسوت ، حور نوب عا نخت ام  خاسوت نب - الذي يخضع ( قاهر ) البلاد الأجنبية ( لقب حورس الذهبي )  حور الذهبي عظيم القوة في كل البلاد - السطر الثالث - نسو بيتي نب تاوي  اسم الملك سيتي الثاني ( وسر خبرو رع مري امون ) ، سا رع نب خعو ( سيتي مرنبتاح ) - ( لقب النسو بيتي ) المنتسب لرمزي الشمال والجنوب سيد الارضين ( اسم الملك سيتي) = قوية هي أشكال المعبود رع محبوب المعبود آمون ، ( لقب السا رع ) ابن الشمس سيد  كل التيجان ( اسم الملك سيتي) = المنتسب للمعبود ست محبوب المعبود بتاح).

وأوضح الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك، إنه تشمل ترجمة اللوحه مايلي:- (السطر الرابع - اير منو اف أن ايت اف  أمن رع نسوت نترو خنتي ايبت سوت - قام بتشييد مجموعة من الآثار الي ابيه امون رع سيد كل الآلهة الكائن في ايبت سوت ( اسم معبد الكرنك) - السطر الخامس - مي رع أن اف قني إر رسيت نخت إر محيت - مثل رع له ، شجاع ( في ) الجنوب قوي ( في ) الشمال - السطر السادس - نسو بيتي نب تاوي  اسم الملك سيتي الثاني ( وسر خبرو رع مري امون ) ، سا رع نب خعو ( سيتي مرنبتاح ) - المنتسب لرمزي الشمال والجنوب سيد الارضين ( اسم الملك سيتي) ، ابن الشمس سيد  كل التيجان ( اسم الملك سيتي) - السطر السابع والاخير - دي عنخ جد واس مي رع جت سبي نحح مري أمن رع حر إيب واست -  ليعطي الحياة والثبات والازدهار مثل رع الي أبد الابدين محبوب امون رع الموجود / الكائن في وسط مدينة طيبة).

لوحة الملك سيتي الثاني أمام الواجهة الرئيسية لمجموعة معابد الكرنك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل

الأهلي.. كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن بوادر أزمة جديدة، بين قائد الأحمر محمد الشناوي وإدارة القلعة الحمراء، وذلك بسبب عرض سعودي لحارس كتيبة مارسيل كولر.

أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب عرض سعودي

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم السبت: «هناك عرض سعودي لحارس المارد الأحمر محمد الشناوي».

وأضاف: «ولكن إدارة الأهلي رفضت مناقشة العرض السعودي المقدم إلى الحارس محمد الشناوي في الفترة الحالية، وطالبت قائد الأحمر الانتظار حتى نهاية الموسم نظرًا كونه أحد العناصر الأساسية والركائز التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي».

محمد الشناوي

وتابع: «الشناوي طلب من إدارة الأهلي تقديم عرضًا جديدًا من أجل التجديد لصفوف الأهلي وتعويضه ماديًا عن عدم الرحيل إلى الدوري السعودي».

واختتم: «الشناوي يرغب في تحقيق الاستفادة المادية من العرض السعودي، وفي حالة رفضه لا بد من تعويضه ماديًا في صفوف الأحمر».

الأهلي يعبر فاركو ويأمن وصافة الدوري الممتاز

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا مساء أمس الجمعة، على ضيفه فاركو بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ونجح الجناح المخضرم حسين الشحات في تسجيل ثنائية الأهلي في المباراة، بينما جاء هدف فريق فاركو الوحيد في اللقاء، عن طريق الظهير الغيني إينكادا، ليحصد المارد الأحمر ثلاث نقاط ثمينة في رحلة الحفاط على لقب الدوري الممتاز.

الأهلي ضد فاركو

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره طلائع الجيش، مساء الإثنين المقبل، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة بمسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ويحتل الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 15 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك في القمة.

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة الملك محمد السادس
  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • عمرو يوسف يكشف لأول مرة عن سر نجاح ثنائيته مع أحمد عز في "ولاد رزق"
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • الزمالك يطيح بـ عامر حسين وموقف الأبيض من مواجهة سيراميكا.. الغندور يكشف التفاصيل
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)