رشح الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني الأسبق لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال للتتويج ببطولة أمم أوروبا 2024، لكنه أشار أيضاً إلى أن المنتخب الألماني قد يلعب دوراً مثيراً للاهتمام في البطولة بصفته منتخب البلد المنظم، رغم نتائجه الضعيفة في السنوات الأخيرة.

رئيس جامعة بنها يقدم التهنئة للأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة بعيد الميلاد المجيد أخر فرصة للحصول على شقة| "الإسكان" تمد التقديم لـ "سكن لكل المصريين".

. عبر هذا الرابط

وقال فينغر، الذي يعمل حالياً رئيساً للجنة التطوير في الاتحاد الدولي (فيفا)، لبوابة «شبورت بازر» في مقابلة نشرت الأربعاء أن المنتخب الألماني ليس المرشح المطلق للتتويج باللقب، لكنه سيلعب دوراً مهماً. 

وأضاف: «من الصعب التوقع، لكن بوجود أفضلية اللعب على الأرض، يمكن للمنتخب الألماني أن يحقق الكثير. سيكون من المهم الفوز بأول مباراة لتعزيز الثقة بالفريق وأيضاً لإشعال نشوة تدريجية لدى الجماهير عبر البلاد».

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة التي تقام لمدة شهر يوم 14 يونيو المقبل بمواجهة المنتخب الأسكوتلندي، ويلتقي أيضاً مع منتخبي المجر وسويسرا في دور المجموعات.

وودع المنتخب الألماني بطولة أمم أوروبا الأخيرة من دور الـ16، كما ودع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات.

وقال فينغر: «لا يمكن بالضرورة الحكم على المنتخب الألماني من خلال نتائجه الأخيرة، التي لم تكن مرضية. ربما يصب عدم تمكنهم من صنع أي نشوة مؤخراً، يصب في مصلحتهم، لأن الجماهير الألمانية لن تتوقع شيئاً كبيراً، ويمكن للمنتخب الألماني أن يفاجئهم بطريقة إيجابية».

وأضاف أن يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، لديه كل ما يلزم للتركيز مع لاعبيه على أهم الأمور وأنه سيكون في حاجة لمباريات ودية قوية قبل البطولة.

وانتقل فينغر للحديث عن المرشحين لنيل اللقب، فأشاد بالمنتخب الفرنسي، بعد الفوز بكأس العالم 2018 والوصول إلى نهائي 2022.

وقال: «ينتابك شعور بأنه لن يحدث أي شيء لهذا المنتخب، لأنهم يلعبون بسهولة وبثقة في أنفسهم مذهلة». 

وأضاف: «أرى أيضاً المنتخب الإنجليزي، الذي يبدو أنه نضج أكثر من ذي قبل. المدرب غاريث ساوثغيت تولى تدريب اللاعبين لعدة أعوام، لذلك سيكون من الصعب التغلب عليهم. في النهاية، أرى أن البرتغال، فريق موهوب للغاية ولديه خبرة كبيرة»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا أمم أوروبا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة أويارزابال يحذر ألمانيا! أسعار تذاكر «يورو 2025» للسيدات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


نفى مورات ياكين مدرب منتخب سويسرا، ما تردد بأنه يفكر في مستقبله، وسط الاستعداد لمواجهة إنجلترا، في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.
وقال المدرب البالغ 49 عاماً في مؤتمر صحفي بالمعسكر التدريبي لسويسرا في شتوتجارت، «لا يوجد سبب لمناقشة مستقبلي الآن» مؤكداً أن كل تركيزه منصب على مباراة يوم السبت المقبل في دوسلدورف.
وينتهي تعاقد ياكين بعد انتهاء البطولة، ورفض عرضاً من الاتحاد السويسري لكرة القدم بتمديد تعاقده في وقت سابق العام الجاري.
وقال ياكين «أجرينا محادثات جيدة، وسنحسم الأمر بعد بطولة أوروبا للتوصل لأفضل حل ممكن».
وتعرض ياكين لانتقادات عنيفة بعد تذبذب النتائج في التصفيات، لكن المزاج العام تغير تجاهه، بعد النتائج القوية في بطولة أوروبا، وآخرها الفوز على إيطاليا حامل اللقب في دور الـ 16.
وذكرت تقارير صحفية أن الأندية السعودية مهتمة بالتعاقد مع ياكين، لكنه قال «لا يوجد لديّ عرض آخر».
ويتوقع مدرب منتخب سويسرا مباراة مفتوحة أمام إنجلترا التي عانت كثيراً خلال البطولة. 

 

مقالات مشابهة

  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أميركية عدة في أوروبا