صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمريكا تقود تدريبات مشتركة رداً على بيونغ يانغ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الأحد 16 يوليو 2023 08 55بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تدريبات بحرية .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمريكا تقود تدريبات مشتركة رداً على بيونغ يانغ

(أرشيف)

الأحد 16 يوليو 2023 / 08:55

بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تدريبات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي اليوم الأحد، لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية، بعد أيام من إطلاق صاروخ "هواسونغ-18"، العابر للقارات.

وأضافت البحرية في كوريا الجنوبية، أن التدريبات الثلاثية أجريت في المياه الدولية بين كوريا الجنوبية واليابان وشاركت فيها مدمرات مجهزة بأنظمة الرادار "إيجيس" من الدول الثلاث.وتعمل واشنطن وحلفاؤها الأسيويون على تحسين نظام تبادل المعلومات فيما يتعلق بصواريخ كوريا الشمالية. وكوريا الجنوبية واليابان مرتبطتان بشكل مستقل بأنظمة الرادار الأمريكية ولكن ليس ببعضهما بعضاً.وقال الجيش، إن التدريبات تهدف إلى إتقان رد فعل الحلفاء على إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي بسيناريو يجسد هدفاً افتراضياً.وقال ضابط في البحرية الكورية الجنوبية، "سنرد بشكل فعال على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية بنظام ردنا القوي العسكري والتعاون الثلاثي".ونددت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عابرة للقارات لكن بيونجيانج ترفض تلك الإدانة وتقول إنها تمارس حقها في الدفاع عن النفس.

بسبب تجاربها الصاروخية.. #سيؤول تفرض عقوبات جديدة على #بيونغ_يانغ https://t.co/MaejKfFDwT

— 24.ae (@20fourMedia) July 14, 2023

ورغم التنديد المشترك، هددت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يوم الجمعة الماضي، من "ردع نووي ساحق" رداً على سياسات واشنطن وحلفائها العدائية ضد بيونغ يانغ.

وما زاد من حدة المخاوف الأمريكية، هو تأكيد الخبراء، أن مسار الصاروخ يشير إلى أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

أُطلق بإشراف الزعيم.. ماذا تعرف عن صاروخ #كوريا_الشمالية "الأقوى"؟ https://t.co/LXb7k7yZOS pic.twitter.com/5K0dW9mGsi

— 24.ae (@20fourMedia) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة والیابان کوریا الشمالیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية

تعد منطقة شبه الجزيرة الكورية واحدة من أكثر المناطق توترًا في العالم، حيث يشتعل الصراع بين الكوريتين منذ عقود طويلة. ورغم محاولات السلام والمفاوضات، تظل التوترات قائمة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويظهر ذلك بوضوح في التصريحات المتبادلة بين زعيمي البلدين. 

أحدث التطورات

في أحدث التطورات، حذر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية "دون تردد" إذا تعرضت لهجوم من قبل كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

التعدي على السيادة

خلال زيارة له لقاعدة تدريب عسكرية في غرب العاصمة بيونغ يانغ، أكد كيم أنه في حال حاول العدو التعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فسوف يتم استدعاء كل قوة هجومية، بما في ذلك الأسلحة النووية. وذهب كيم إلى أبعد من ذلك، مشددًا على أن وجود سيول وكوريا الجنوبية سيكون مستحيلًا في حال حدوث مثل هذه الحالة.

وقت حساس

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث كان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، قد أطلق تهديدات مماثلة خلال عرض عسكري، مؤكدًا على عزم بلاده إنهاء النظام الكوري الشمالي إذا استخدمت بيونغ يانغ أسلحتها النووية. هذه الديناميكيات تعكس تعقيدات الصراع المستمر في المنطقة، وتسلط الضوء على المخاطر المحتملة للتصعيد العسكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الإمارات وكوريا الشمالية والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • كوريا تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية في الفترة من يناير إلى أغسطس
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • اتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية حول الإنفاق العسكري
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • الزعيم كيم يهدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية في حال هاجمتا بلاده
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون