شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن دمج الثوم في النظام الغذائي يساعد في حل العديد من المشكلات الصحية، رغم رائحته القوية و التي لا يحبها مجموعة من الاشخاص الا أن فوائده عظيمة، و يبقى أحد الطرق اللذيذة والطبيعية لتعزيزصحة الجسم. من بين .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دمج الثوم في النظام الغذائي يساعد في حل العديد من المشكلات الصحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دمج الثوم في النظام الغذائي يساعد في حل العديد من...

رغم رائحته القوية و التي لا يحبها مجموعة من الاشخاص الا أن فوائده عظيمة، و يبقى أحد الطرق اللذيذة والطبيعية لتعزيزصحة الجسم.

من بين فوائد  الثوم أن لديه القدرة في السيطرة على مستويات الكوليسترول إلى تحسين الحالة الصحية لمرضى السكري. ووفقًا للدكتور أنوو براساد، خبير التغذية، فإن دمج الثوم في النظام الغذائي المعتاد يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب وخفض مستويات الدهون الثلاثية. تم استخدام الثوم بفعالية لعدة قرون في العلاجات التقليدية.

بحسب ما نشره موقع “Health Shots”، فإن جعل الثوم جزءًا يوميًا من النظام الغذائي دون إرباك للذوق يمكن التغلب عليه من خلال الطرق اللذيذة والسهلة التالية:

1. الثوم النيئ على معدة فارغة يمكن أن يساعد تناول الثوم النيئ مع كوب ماء على معدة فارغة في خفض مستويات الكوليسترول وتعزيز صحة القلب. يوضح الدكتور براساد أن “الأليسين، وهو مركب موجود في الثوم النيئ، معروف بخصائصه الخافضة للكوليسترول وتحسين صحة الدم”. يقول الدكتور براساد: “يتم تخفيف تركيز الأليسين عند طهي الثوم، لذا فإن الطريقة المثلى لتناول الثوم هي تناوله نيئًا وعلى معدة فارغة”. وإذا كان الشخص قلقًا بشأن رائحة الثوم، فيمكنه تناوله مع الليمون أو خل التفاح.

2. شاي الثوم يعتبر شاي الثوم خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يفضلون نكهة أكثر اعتدالًا مع الاستمتاع بفوائد الثوم. لتحضير شاي الثوم، يتم هرس فص ثوم وإضافته إلى كوب من الماء. يُغلى الشاي لبضع دقائق ثم يضاف إليه 1-2 ملاعق صغيرة من القرفة. ثم يُترك الخليط للنقع لبضع دقائق قبل إطفاء الموقد. أخيرًا، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

3. الثوم والعسل يعد الجمع بين الثوم والعسل طريقة أخرى فعالة لدمج الثوم في الروتين اليومي. يقطع فص ثوم إلى ثلاث أو أربع قطع ويوضع على ملعقة. ثم يضاف بضع قطرات من العسل إلى الملعقة ويترك لبضع دقائق. ثم يتم مضغ الثوم بعناية قبل ابتلاعه. إذا كان الطعم قويًا للغاية، يمكن تناول بضع رشفات من الماء الدافئ بجانبه، أو يمكن تحضير خليط عن طريق الجمع بين 10 فصوص ثوم مقطعة إلى 5 ملاعق كبيرة من العسل. يقول الدكتور براساد إن “تناول ملعقة من هذا الخليط على معدة فارغة يوميًا يساعد في تخفيف أعراض ارتجاع الحمض”.

4. الثوم المحمص يُخرج تحميص الثوم نكهة خفيفة وحلوة قليلاً مع الحفاظ على فوائده الصحية. لتحميص الثوم، ينبغي قطع الجزء العلوي من بصلة الثوم مع تعريض فصوص الثوم. ثم يتم رش البصلة بزيت الزيتون ولفها بورق الألمنيوم. يتم شوي الثوم في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى تصبح الفصوص طريًة وذهبيًة اللون. بمجرد أن يبرد، يتم تقشير فصوص الثوم المشوية ودهنها على الخبز أو خلطها في الصلصات.

5. الثوم المفروم يمكن إضافة الثوم إلى الوجبات المعتادة عن طريق مزجه جيدًا مع مجموعة متنوعة من الأطباق، بما يشمل الخضراوات والكاري والشوربات والبطاطس المقلية. يتم فرم أو طحن فصوص الثوم وقليها في القليل من الزيت قبل إضافة مكونات أخرى لتغمر الوجبات اليومية بنكهة عطرية مميزة ومذاق رائع. لكن يجب تذكر أن طهي الثوم يمكن أن يقلل من فعالية الأليسين، لذلك إذا كان الشخص يُفضل زيادة فوائده الصحية، يمكن إضافة الثوم الخام المفروم إلى الوجبات المطبوخة قبل التقديم مباشرة.

6. زيت الثوم يعتبر زيت الثوم طريقة مناسبة أخرى للاستمتاع بفوائد الثوم. يمكن استخدام الزيت المنقوع بالثوم في الطهي وتت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على معدة فارغة

إقرأ أيضاً:

فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟

البشرة هي أحد أهم علامات الجمال والصحة للإنسان، وتعكس الحالة العامة ونمط الحياة، لذا، فإن الاهتمام بصحة البشرة ومظهرها يعد أمراً أساسياً للكثيرين وفي هذا السياق، يأتي الشاي الأخضر كمكمل طبيعي يحظى بشهرة كبيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك فوائده المذهلة لصحة البشرة.

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1. مضاد للأكسدة القوي: يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المعروفة باسم البوليفينولات، والتي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. هذه المضادات القوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا وتسريع علامات الشيخوخة.

 

2. تحسين مرونة البشرة: يظهر الشاي الأخضر بفضل محتواه من الكاتيكينات القدرة على تعزيز مرونة البشرة وتحسين ملمسها. كما أنه يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ومشدودة.

 

3. مكافحة حب الشباب والالتهابات: تشير الأبحاث إلى أن استخدام مستخلصات الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب والتقليل من الالتهابات الجلدية. الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابية للشاي الأخضر تجعله خياراً شعبياً للعناية بالبشرة المعرضة للحبوب والبثور.

 

4. تفتيح لون البشرة: يمكن لمستخلصات الشاي الأخضر أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً وتوحيداً.

 

5. حماية من الأشعة فوق البنفسجية: الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى الكاتيكينات التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من خطر تكون الجلد وتقدم علامات الشيخوخة المبكرة.

 

باختصار، يمكن القول إن الشاي الأخضر ليس فقط مشروب مفيد للصحة العامة، بل إنه أيضاً عنصر فعّال في روتين العناية بالبشرة، مما يجعله خياراً مثالياً للذين يسعون إلى بشرة صحية ومشرقة.

 

محمد صلاح يتحدى المشاهير بصورة صيفية "بدون فلتر"|شاهد ماذا فعل محمد رمضان بعد غياب 30 عامًا.. صابرين تعود لأسرتها بفضل منشور على فيسبوك|مازال هناك أمل نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق كيف أصبح شمبانزي مايكل جاكسون بعمر الـ41؟.. لن تصدق تكاليف رعايته السنوية (فيديو) "في قلب الدمار".. طفلة فلسطينية ترتدي فستان زفاف عثرت عليه تحت الركام فوائد الكنتالوب الهامة للجسم.. المنقذ في الصيف طريقة عمل عصير المانجو اللذيذ في المنزل نصائح هامة لحماية الشعر في المصيف| احذري المكواه أفضل الطرق للوقاية من الاسمرار في الصيف نصائح للوقاية من ضعف النظر.. أغربها ممارسة الرياضة

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • ما الذي يجب فعله للتعامل مع مرض الزهايمر
  • أبرزها النظام الغذائي.. 6 أشياء استخدمها المصريون القدماء للتغلب على الطقس الحار
  • فوائد المشي حافي القدمين على العشب يوميًا لمدة 10 دقائق
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف