بوابة الوفد:
2024-10-06@08:41:09 GMT

تحطمت مروحية حربية أوغندية داخل منزل

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

لقيت مروحية عسكرية حربية نهاية مدمرة عندما اصطدمت بمنزل سكني غرب منطقة نتوروكو في أوغندا.

وأودى الحادث، الذي وقع بالقرب من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الاربعاء، بحياة طاقم المروحية بأكمله وشخص تصادف وجوده في المنزل وقت تحطم الطائرة، وفقًا للعميد فيليكس كولايجي، قائد قوات الطوارئ، المتحدث باسم الجيش الأوغندي.

وقد ترك الاصطدام المفاجئ والمميت المجتمع في حالة صدمة، مما دفع إلى إجراء تحقيقات عاجلة في الظروف المحيطة بهذا الحادث المأساوي.

من المرجح أن يكون لآثار هذه الكارثة غير المتوقعة صدى خارج المنطقة المجاورة مباشرة، مما يثير تساؤلات حول بروتوكولات السلامة والعوامل التشغيلية التي ربما تكون قد ساهمت في زوال الطائرة العسكرية في الوقت المناسب.

ويشن الجيش الأوغندي غارات جوية ضد مقاتلي القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، والذين نفذوا عدة هجمات في نتوروكو.

ودعا الرئيس يوويري موسيفيني إلى تفعيل وحدات الدفاع المحلية شبه العسكرية لدعم الجيش في قتال المسلحين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأوغندي

إقرأ أيضاً:

أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اغتيال ثلاثة من قيادات حركة حماس في قطاع غزة، وهم روحي مشتهى، رئيس سلطة الحكم في غزة، وسامح السراج، المسؤول عن الأمن لدى المكتب السياسي، وسامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام بالحركة.

ووفقًا لبيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإن عملية الاغتيال تمت قبل ثلاثة أشهر بواسطة غارة جوية استهدفت مجمعًا تحت الأرض في شمال غزة، حيث كان القادة الثلاثة مختبئين. وذكر أدرعي أن المجمع كان يستخدم كمركز للقيادة والسيطرة ويضم عددًا من قيادات حماس.

روحي مشتهى، الذي يُعد أحد المقربين من يحيى السنوار، قاد عدة ملفات داخل الحركة، من بينها ملف الأسرى والأمن العام. كما أنه يعتبر من الشخصيات البارزة في المكتب السياسي لحماس في غزة. 

من جهتها، كشفت تقارير صحفية أن الغارة استهدفت نفقًا في منطقة الصناعة جنوب غرب غزة، حيث كانت القيادات تتواجد فيه بعد إصلاحه جزئيًا عقب تضرره في غارة سابقة. وذكرت المصادر أن عمليات البحث عن جثث القادة استغرقت عدة أيام، وقد تم دفنهم في وقت لاحق.

يُذكر أن مشتهى والسنوار تربطهما علاقة وثيقة منذ فترة وجودهما معًا في السجون الإسرائيلية، ويشكل اغتياله ضربة قوية لقيادة حماس في غزة، خصوصًا أنه كان من الشخصيات الأبرز في الحركة، إلى جانب السراج، الذي كان يعد من القيادات الأمنية الهامة داخل الحركة.

مقالات مشابهة

  • حريق هائل يلتهم 3 محلات وسيارة و12 دراجة بخارية بالمنوفية
  • بجاية: نشوب حريق داخل شقة بعمارة وسط تسكريوت 
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • طيران الجيش يتدخل لإنهاء اشتباكات مسلحة في نينوى
  • نصر أكتوبر 73.. نرصد كواليس اليوم السابق للحرب داخل منزل السادات
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • بينهم مصريون.. مقتل مهاجرين في المكسيك بنيران الجيش
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا
  • عاجل.. مروحية تنقل قتلى وجرحي من الجنود الإسرائيليين.. وبيان هام من الجيش اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله