اختتمت أكاديمية طويق بمقرها الرئيس بمدينة الرياض اليوم، برنامج طويق للتوظيف الذي استمر يومين, بمشاركة أكثر من 60 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف المساهمة في تمكين وتوظيف خرّيجي معسكرات وبرامج الأكاديمية من مختلف المجالات والتخصصات التقنية.

وسعت الأكاديمية من خلال برنامج طويق للتوظيف إلى إتاحة أكثر من 1,100 فرصة وظيفية عبر الجهات الشريكة في مجالات: البرمجة والتطبيقات، الأمن السيبراني، البيانات والذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، العوالم الافتراضية وتطوير الألعاب، الشبكات والدعم الفني، تجربة المستخدم، البرمجيات والتطبيقات، إدارة الأنظمة، الشبكات والدعم والتشغيل.

أخبار متعلقة وزير الصناعة: حريصون على خلق حراك صناعي بمفهوم جديدميدان العلا يعزز انتقال هواية الصقارة من الآباء إلى الأبناءمعالم عريقة.. 6 مناطق ترفيهية وثقافية ضمن تطوير "خاصرة عين زبيدة"

#برنامج_طويق_للتوظيف
+4,000 مقابلة وظيفية في +60 جهة من مختلف القطاعات، للمساهمة بتوظيف +700 خرّيج وخرّيجة من معسكرات وبرامج أكاديمية طويق. pic.twitter.com/lpzDa0Kj5U— أكاديمية طويق (@TuwaiqAcademy) January 3, 2024أكثر من 4,000 مقابلة وظيفية

هدفت إلى سد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات سوق العمل، من خلال تطوير المرشحين بالمهارات والقدرات اللازمة عبر معسكرات وبرامج مكثفة.

فرص وظيفية في مكانٍ واحد..
لحظات من المشاعر المختلطة لخرّيجي #أكاديمية_طويق في #برنامج_طويق_للتوظيف. pic.twitter.com/zGoe1ITBgO— أكاديمية طويق (@TuwaiqAcademy) August 19, 2023

ومن أبرز الأرقام التي حققتها الأكاديمية في هذا البرنامج؛ إجراء أكثر من 4,000 مقابلة وظيفية لـ 700 خرّيج وخرّيجة من معسكرات وبرامج الأكاديمية في أكثر من 60 جهة مختلفة.

يذكر أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم البرامج التعليمية بمجالات التقنيات المتقدمة بالمملكة لتأهيل الكوادر الوطنية بالمهارات التقنية اللازمة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030، حيث تقدم الأكاديمية العديد من البرامج والمعسكرات الاحترافية التي تلبي احتياجات الوظائف التقنية في سوق العمل، وذلك بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض برنامج طويق للتوظيف طويق التوظيف الوظائف أکادیمیة طویق أکثر من

إقرأ أيضاً:

المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م

الرياض

كشفت وزارة العدل عن استقبال المحكمة الافتراضية للتنفيذ أكثر من 110 آلاف طلب تم تدقيقها بشكل آلي وإنجازها خلال العام الجاري 2024م، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة لأطراف التنفيذ أكثر من مليوني خدمة.

وتختصر المحكمة الافتراضية للتنفيذ، إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط، دون تدخل بشري منذ بدء الطلب وحتى إعادة الحق، وذلك لسندات التنفيذ الإلكترونية الموثقة عبر منصة نافذ، كما تسهم في الاستغناء عن 7 زيارات للطلب الواحد.وأسس مشروع المحكمة الافتراضية للتنفيذ لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المرافق العدلية، لتحقيق مستهدفات المنظومة العدلية؛ مواكبةً لرؤية المملكة 2030، من خلال التطوير الإجرائي، وتحقيق العدالة الناجزة وسرعة إيصال الحق لصاحبه بالتوازن مع مراعاة الحقوق الأساسية للمنفذ ضده ومصلحة المجتمع.

وتتميز المحكمة الافتراضية بسرعة التنفيذ، وقبول وتدقيق الطلبات بشكلٍ آلي دون أي تدخل بشري، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ومن ثم إحالة الطلب بعد تدقيقه آلياً إلى دائرة التنفيذ بالمحكمة، وصولاً إلى إصدار الإجراءات التنفيذية؛ لإكمال عملية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • «كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب خلال 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م
  • 15 عامًا من انتظار تعديل الرواتب.. ثورة وظيفية بحثًا عن المساواة