ندد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، بالتفجيرين اللذين اسفرا عن مقتل 103 اشخاص قرب مرقد اللواء قاسم سليماني الذي اغتيل قبل أربعة أعوام، معتبرا ان ما حصل عمل «جبان» و«مشين».

ألمانيا: أكثر من نصف إمدادات الكهرباء لعام 2023 مصدرها الطاقة المتجددة منذ 13 دقيقة «الناتو» يشتري 1000 صاروخ باتريوت لمواجهة روسيا منذ 59 دقيقة

وقال رئيسي إن الكيان الصهيوني سيدفع ثمن جريمة كرمان غالياً بما يدفعه للندم.

وأكد أنه «لا ريب أن مرتكبي هذا العمل الجبان سيتم كشفهم قريبا وسيحاسبون على عملهم المشين من جانب قوات الامن وقوات النظام».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"الأورومتوسطي": استهداف "إسرائيل" للقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها

لبنان - صفا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن استهداف "إسرائيل" الواسع للمسعفين والقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها.

وأضاف "الأورومتوسطي" في بيان له، وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يتذرع بأن مقاتلين يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل الوسائل القتالية دون أن يقدم أي أدلة تثبت صحة ما يدعيه، وهو ما نعدّه حجّة لتبرير انتهاكاته الصارخة".

وأكد أن "هذه الاستهدافات تأتي كجزء من العدوان الذي تشنه "إسرائيل" على لبنان، وجزء من الهجوم المنهجي والواسع الذي تشنه ضد المدنيين اللبنانيين ويشكل جريمة ضد الإنسانية".

وشدد على أن استهداف الأعيان المدنية، بما في ذلك الصحية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، يشكل جريمة حرب قائمة بحد ذاتها.

ووثق "الأورومتوسطي" استهداف "إسرائيل" خلال نحو عام 45 مركزا طبيا، و128 سيارة إسعاف وإطفاء في لبنان ممّا أسفر عن استشهاد 97 مسعفا وجرح 188.

وأشار إلى أن 17 مركزا و62 آليّة تابعة للهيئة الصحيّة الإسلاميّة في لبنان تم استهدافهم ممّا أدى إلى استشهاد 68 مسعفا فيها وإصابة 98.

واستهدفت "إسرائيل" 15 مركزا طبيا تابعا لكشّافة الرّسالة الإسلاميّة و57 آليّة تابعة لها، ممّا أسفر عن استشهاد 18 مسعفا وإصابة 62. 

وأكد الأورومتوسطي أن "ممارسات جيش الاحتلال والاستهدافات للقطاع الصحّي والإغاثي تشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدّولي الإنساني وجريمة حرب".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: هجومنا الصاروخي كان هدفه كبح وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • الرئيس الإيراني: هجومنا على الكيان الصهيوني كان بهدف كبح وحشيته
  • الرئيس الإيراني: هجومنا على إسرائيل كان لإحلال السلام في المنطقة
  • لبنان: استهداف إسرائيل الواسع للمسعفين والقطاع الصحي هو جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها
  • "الأورومتوسطي": استهداف "إسرائيل" للقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها
  • قتل شابتين وانتحر.. تفاصيل جريمة الـ"30 دقيقة" في تركيا
  • قتل شابتين بفارق 30 دقيقة ثم انتحر.. جريمة مروعة في إسطنبول
  • وزير سابق يؤكد انقلاب الحوثيين كلف اليمن غالياً.. دعوات متزايدة لمشروع وطني جامع
  • خلال 25 دقيقة فقط.. 70 صاروخاً عبر من لبنان نحو إسرائيل!
  • هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)