عالم المرأة، دراسة انخفاض خصوبة الرجال في 53 دولة،كشفت دراسة جديدة أن 53 دولة أبلغت عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، ومن .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: انخفاض خصوبة الرجال في 53 دولة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: انخفاض خصوبة الرجال في 53 دولة

كشفت دراسة جديدة أن 53 دولة أبلغت عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، ومن أكثر تلك الدول تراجعا أستراليا، أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث بلغت نسبة الانخفاض 50-60%.

وقال الدكتور باباك أشرفي من Superdrug Online Doctor إن خصوبة الذكور تنخفض بشكل حاد، خاصة بين سن 40 و45 عاما، غير أن باباك يجد أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تجعل الرجال الأصغر سنا معرضون لمشاكل الخصوبة وحتى العقم، بحسب روسيا اليوم.

وأوضح الدكتور باباك: “أظهرت الدراسات أن التوتر المتكرر يجعل الرجال أكثر عرضة لانخفاض هرمون التستوستيرون، وإنتاج غير طبيعي للحيوانات المنوية، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية وانخفاض حركية الحيوانات المنوية”، مبينا أن المشاكل الاقتصادية والمعيشية المتردية أيضا من الممكن أن تؤثر في خصوبة الرجال.

وأضاف المختص أن للوزن دور في هذه المعضلة، مبينا ف إن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يعد من أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية، أو تراجع جودتها وحركتها، وأيضا يؤثر تناول الكحول على مستويات الهرمونات ويثبط وظيفة الخصيتين.

وأشارت دراسات عديدة إلى إن التدخين لا تقتصر مضاره على الرئتين، إنما يتسبب كذلك في انخفاض حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية”، وفقا للدكتور باباك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد

#سواليف

#أحمد_حسن_الزعبي .. عندما يتكلم #الرجال في حضرة #الاستبداد

كتب عمر حسن شعبان

سطر جديد من #سيرة_الأحرار ومن العنبر الكبير إلى العنبر الصغير ، #فارس_الصحافة المنحازه إلى كبرياء الوطن و #كرامة_المواطن، لا تنفصل عن أشواق الناس إلى العدالة وتكافؤ الفرص، ولا تبرر #الظلم مهما كان مصدره و تناصره على المظلوم ‘ ولا تخلع هموم الناس وآمالهم من محتواها، ولا تغفل عن التنبيه على الفرص والمخاطر.

مقالات ذات صلة أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة 2024/07/04

صرير القلم كصوت المحراث يكابد الأرض الطيبة ويستحث عمقها المعطاء، سكته فطرت من قسوة الحديد ، لكنها طرقت وسحبت مشكلة ما يمكن أن يصنع الإبداع، حديد فيه شرايين تنبض دما ودمعا وزيتا يحيي الأرض الرميم، ويهتف بالإنسان المبتلى بالسكون الصامت، ليرفع الصوت ويذود عن حقه المبين.

واضح اللهجة لا يمتهن تحويرها حتى تنتقص من الحق الأبلج والحرية المنشوده مبدع تتناسق حروفه مع قسماته، يرتب جمله وفقراته لتعبر عن ترتيل الوطن الطامح للكرامه ، لا يجيد صنعة التعليب حسب العرض والطلب، فينبض بالمشاعر كلمات تفور من قلب يحب الأردن والأردنيين، ومرآة تصور قلبه الوطني بالفطرة، وتطمس الإفك الدخيل من الآفاق المريبة.

وقف مع غزة وفلسطين والعراق ومع المعلم ومع كل رئة تبحث عن الصعداء في زمن الاختناق.

احمد في خلوته الآن يتأمل الوجوه المرهقه من ظلمة الجدران، واليدين المتخمة بجراح القيود ، لن يختلف الأمر عليه كثيرا فما زال يعيشها وعيا وإحساسا من زمن بعيد.

مقالات مشابهة

  • منذ 2001.. التعدين يلتهم أكثر من 700 ألف هكتار من الغابات في دولة آسيوية
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • الوقاية من سرطان البروستاتا.. إليك أساليب فعّالة للحفاظ على صحة الرجال
  • أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • بي تك: التضخم أدى إلى انخفاض حجم المبيعات بنسبة كبيرة
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني