هن، الطفلة لي لي صائدة الـ50 ميدالية ذهبية في 3 رياضات فريدة عثمان كلمة السر،علاقات و مجتمع لم يتجاوز عمرها الـ11 عامًا لكن ما حصدته .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الطفلة «لي لي» صائدة الـ50 ميدالية ذهبية في 3 رياضات.. «فريدة عثمان كلمة السر»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الطفلة «لي لي» صائدة الـ50 ميدالية ذهبية في 3...

علاقات و مجتمع

لم يتجاوز عمرها الـ11 عامًا لكن ما حصدته الطفلة لي لي شادي من 60 ميدالية ذهبية وفضية في ثلاث رياضات مختلفة جعلها تبدو وكأنها بطلة منذ أن ولدت، تتحدى كل من وقف أمامها بروح واثقة من الفوز وبابتسامة بريئة تحصد انتصارًا جديدًا وتعود لحضن والدتها بعد أن استمعت جيدًا لنصائحها التي جعلت منها بطلة الجمهورية والعالم.  

«سباحة وجري ورماية»، 3 أنواع من الرياضات لكل منها تدريب ومشوار خاضته الصغيرة منذ أن كان عمرها 3 أعوام، جاءت البداية من رياضة السباحة اللعبة المفضلة التي رغبت والدتها نسمة لاشين في أن تنضم والدتها بين صفوفها، وبالفعل أبرزت «لي لي» قدرات تفوق عمرها الصغير، فكثيرًا ما استمعت الأم لإشادات من مدرب طفلتها: «الكابتن كان شايف أن لي لي بتطور بسرعة جدًا وأسرع من اللي في سنها».    

صغر سن «لي لي» حرمها من دخول بطولات السباحة بمفردها، لتستمع الأم إلى نصائح مدربها وجعلها تتنظم بين صفوف رياضة الجري والرماية، بجانب السباحة التي زرع حبها في قلب الصغيرة: «كان عندها حوالي 5 سنين ونص لما بدأت تلعب جري ورماية»، زادت «لي لي» من موهبتها ما جعلها تتأهل لخوض أول بطولة جمهورية. 

لي لي حصدت أول بطولة وهي ابنة الـ7 أعوام

ففي عمر السابعة حصدت «لي لي» أول ميدالية ذهبية في بطولة الجمهورية لـ«لليزر رن» وهي البطولة التي تجمع بين رياضتي الرماية والجري، فكانت بمثابة «وش السعد» على الطفلة التي خاضت من بعدهما الكثير من البطولات الرياضية، لم تنس خلالهما مشوارها في رياضتها المفضلة السباحة. 

وبين التدريبات المستمرة للرياضات الثلاث لم تهمل «لي لي» دراستها، وبحسب حديث والدتها لـ«هن»، فالطفلة الصغيرة يبدأ يومها في الدراسة من الثالثة فجرًا، إذ تستيقظ لأداء واجباتها المدرسية ومن ثم قصد النادي في الخامسة فجرًا لممارسة تمارين الجري والرماية، ثم تتجه إلى المدرسة والاستئناف تمارين السباحة: «أهم حاجة تنظيم الوقت.. يومها كلها بين الرياضة والدراسة».

27 بطولة خاضتها الطفلة لي لي وفازت بـ50 ميدالية ذهب

27 بطولة هو عدد البطولات التي خاضتها الصغيرة ما بين بطولات جمعت بين رياضتي الرماية والجري، وبطولات أخرى للسباحة والجري، خاضتها «لي لي» وحصدت خلالهما على 60 ميدالية، انقسمت إلى 50 ميدالية ذهبية و10 فضية، وبحسب والدتها، أن الصغيرة لم تكن بعيدة عن المنافسات العالمية، إذ فازت البطلة الصغيرة بـ3 ميداليات ذهبية لبطولة العالم في «لليزر رن»، وهي البطولة التي أقيمت في مصر. 

وكل فوز في بطولة مختلفة حققته «لي لي» وراءه دعم أسري، ففي كل مباراة تخوضها تلقي الأم كلمات الثقة في قلب طفلتها: «عمري ما قارنتها بحد من زمايلها.. دايمًا بحب أقولها اعملي أحسن حاجة عندك.. مش مهم تسبقي لكن لغاية النهاية لازم تحاولي» وربما تلك الكلمات هي تميمة الحظ مع الصغيرة التي تفوز بكل بطولة لعبتها.     

وفي شهر فبراير للعام القادم، ستكون «لي لي» على موعد مع أول بطولة في السباحة تقام في ستاد القاهرة، لتحقق الصغيرة حلمها، في ممارسة الرياضة الأقرب لقلبها، لتسير على خطى قدوتها السباحة العالمية فريدة عثمان: «هي نفسها تكون زي السباحة فريدة عثمان هي قدوتها تكون سباحة عالمية». 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية "فريدة" بالمكسيك


انتشل فريق من الباحثين حطام قارب غريب من طين بحيرة اجتاحها الجفاف في المكسيك، مع مجموعة "فريدة" من العظام البشرية.

حدد فريق البحث بقايا القارب على أنها من الطراز التقليدي المعروف باسم "تيباري"، والذي يُعتقد أنه يسبق وصول الغزاة الإسبان بقرون، على الرغم من أن عمر هذا الحطام لا يزال غير مؤكد.


ويبدو أن القارب غرق مع حمولته (معظمها من الحطب)، التي ربما كانت تُشحن إلى جزيرة جانيتسيو من إيرونغاريكوارو.

وعثر الباحثون على العديد من الأدوات الخزفية والحجرية، التي يُعتقد أنها ألقيت في البحيرة خلال عصور ما قبل الإسبان، وفقا لمجلة La Brújula Verde.

وأبلغ فريق التنقيب والحفظ مع المعهد الوطني الرسمي للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك أو INAH، عن هذا الاكتشاف لأول مرة، مع الكشف وجود علامات محززة على عظام بشرية، تحمل نقوشا مروعة "غرضها غير معروف حاليا".

ويمكن أن توفر العظام المكتشفة في الحطام معلومات قيّمة حول "ممارسات الحضارات القديمة التي سكنت المنطقة آنذاك".

واتفق مدير مشروع التنقيب في INAH، خوسيه لويس بونزو، مع تقييم المعهد بأن العظام كانت "فريدة" من حيث مدى حفظها جيدا.

وسيقوم خبراء INAH بإجراء مزيد من التحليل على القارب لتحديد تاريخ صنعه وقيمته التاريخية بشكل أكثر تحديدا.

وفي حين أن INAH لم ينشر صورا أو تفاصيل حول حطام السفن الإضافية، أشار المعهد إلى أن خطته هي الحفاظ على هذه القطع الأثرية من أجل "متحف مجتمعي في جزيرة جانيتسيو".

مقالات مشابهة

  • «منى» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر من الزواج لسبب غريب.. السفر كلمة السر
  • اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية "فريدة" بالمكسيك
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • 7 ملفات كلمة السر في تجديد الثقة بـ عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.. ما هي؟
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • «الفلوس كلمة السر».. حكاية قتل «أحمد» على يد صديقه وأسرته بحلوان ووضع جثته داخل السجادة
  • المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا