أغار الطيران الحربي والطائرات الإسرائيلية دون طيار عدة مرات، اليوم الأربعاء، على مناطق حدودية في جنوب لبنان.

وشنّت إسرائيل غارة استهدفت منزلاً في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا الحدودية جنوب لبنان، حسب وكالة الأنباء اللبنانية. 
وشنّت طائرة إسرائيلية دون طيار، غارة على منزل في بلدة عيتا الشّعب، الحدودية جنوب لبنان بثلاثة صواريخ ولم ترد معلومات عن إصابات، واستهدفت طائرة أخرى، بثلاث غارات حي الرجم في بلدة عيتا الشعب، كما استهدفت الغارات الإسرائيلية تلة الراهب، وأحراج بين بلدتي رميش، وعيتا الشعب.

مسؤولون: #لبنان على شفير الهاوية https://t.co/j0rfiiCpVe

— 24.ae (@20fourMedia) January 3, 2024 وأعلن حزب الله، في بيانات منفصلة، أن عناصره استهدفوا ثكنة زرعيت، وموقع  جل العلام الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة.
ونعت الميليشيا عنصرين منها في مدينة بعلبك في البقاع شرق البلاد، ومن بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاها إلى 137.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة الناقورة الحدودية الجنوبية ومنطقة اللبونة، في جنوب لبنان أيضاً.
وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والحزب، في حين اغتالت غارة نسبت إلى إسرائيل أمس في معقل الحزب في بيروت، القيادي في حركة حماس، صالح العاروري. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عملياته في لبنان حيث تعرضت قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق طوال الليل وحتى صباح اليوم الثلاثاء لقصف مدفعي إسرائيلي.

إسرائيل: الغارات على لبنان بشكل محدود واللبنانيون:تقصف بعنف جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب، وأغار الطيران المسيّر ليلا على بلدة الحوش بالقرب من مدينة صور، ما أدى إلى تدمير محال تجارية دون وقوع إصابات.
كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة البرغلية في قضاء صور وعلى الخط الساحلي في منطقة النبي قاسم القاسمية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات.
واستهدف حي البركة في بلدة قانا بغارة، بالإضافة إلى غارة على منازل في بلدة القليلة، مع استمرار التحليق الاستطلاعي والمسّير والحربي خلال الساعات الماضية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

كما يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي منذ ليل أمس، على سهل مرجعيون، الخيام، كفركلا، الوزاني، ومجرى نهر الليطاني منطقة الخردلي وباتجاه ديرميماس.
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة بغارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • الغارات الصهيونية مستمرة على قرى جنوب لبنان
  • إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان
  • الفرقة 98 الإسرائيلية بدأت عمليات موجهة في لبنان وتواصل القصف على البلدات الجنوبية(فيديو)
  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • لبنان.. استشهاد 95 شخصًا بسبب الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء بعلبك شمال شرقي بيروت
  • لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في الغارات الإسرائيلية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان