سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@01:05:19 GMT

خامنئي يتوعد بـ"رد قاس" على تفجيري كرمان

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

توعد المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، بـ"رد قاس" إثر التفجيرين في جنوب إيران واللذين أسفرا عن مقتل 103 أشخاص تزامنا مع ذكرى مقتل الجنرال قاسم سليماني.

وقال خامنئي في بيان إن "الاعداء الأشرار والمجرمين للأمة الإيرانية تسببوا مجددا بكارثة وأسقطوا عددا كبيرا من السكان الأعزاء في كرمان شهداء"، مؤكدا أن "هذه الكارثة ستلقى ردا قاسيا بإذن الله".

ماذا حدث؟

وقع انفجاران في فعالية أقيمت لتأبين سليماني، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 103 أشخاص. لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها على الفور عما بدا أنه الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف إيران منذ ثورة عام 1979. هزت الانفجارات مدينة كرمان، على بعد حوالي 820 كيلومترًا (510 ميلًا) جنوب شرق العاصمة طهران، وأرسلت شظايا سقطت على حشد من الناس الفارين من الانفجار الأول، وأصيب ما لا يقل عن 211 شخصا. حدث الانفجاران بالقرب من قبر سليماني في كرمان، على بعد حوالي 820 كيلومترا جنوب شرق العاصمة طهران. وصف التلفزيون الرسمي الإيراني ومسؤولون الهجمات بأنها تفجيرات، دون تقديم تفاصيل واضحة عما حدث. قال أحمد وحيدي، وزير الداخلية، للتلفزيون الرسمي إن القنبلة الأولى انفجرت حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، وانفجرت الأخرى بعد حوالي 20 دقيقة، مضيفا أن الانفجار الثاني أدى إلى مقتل وإصابة أكبر عدد من الأشخاص.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات خامنئي سليماني إيران قبر سليماني خامنئي تفجيري كرمان مقبرة كرمان قاسم سليماني مقتل قاسم سليماني خامنئي سليماني إيران قبر سليماني أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان

الثورة نت/..
أعلن مسؤول حكومي لبناني، عن نزوح حوالي مليون شخص من أماكنهم جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين في تصريحات صحفية، نقلتها وسائل إعلام لبنانية اليوم الأحد: إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، قد أعلن يوم أمس أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليًّا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر منصة (إكس)، أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربًا من الغارات الجوية الصهيونية.

وتتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

وبلغت حصيلة ضحايا لبنان بسبب الهجمات الصهيونية يوم أمس فقط، 33 شهيداً و195 جريحًا.. كما أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية في لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 شهيداً و8408 جرحى.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تهديد إسرائيلي ضد خامنئي بعد الهجوم الإيراني: «قل مرحبا بنهايتك»
  • خامنئي ينشر تحذيراً باللغة العبرية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على “إسرائيل”
  • عاجل - بعد الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتوعد برد قاسٍ
  • أول تعليق من خامنئي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • ‏نعيم قاسم يعزي المرشد الإيراني علي خامنئي برحيل حسن نصر الله
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • هل تم نقل خامنئي إلى مكان آمن بعد مقتل نصر الله؟
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان