يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

قالت الحكومة الأرجنتينية يوم الأربعاء إنه تم اعتقال ثلاثة أجانب، مواطنين من سوريا ولبنان، للاشتباه في تخطيطهم “لعمل إرهابي”، بينما تستضيف البلاد حدثا رياضيا يهوديا كبيرا.

وكتبت وزارة الأمن على مواقع التواصل الاجتماعي “لقد قمنا بتحييد وصول خلية إرهابية محتملة إلى البلاد”. تم القبض على الثلاثة في 30 ديسمبر، وتم العثور على أحدهم يحمل جوازي سفر فنزويلي وكولومبي باسمه.

وقالت وزيرة الأمن باتريشيا بولريتش لوسائل الإعلام إن السلطات كانت في حالة تأهب قصوى بينما تستضيف بوينس آيرس دورة ألعاب المكابيا الأمريكية، التي تجمع حوالي 4000 رياضي.

وقالت إن البلاد تلقت معلومات استخباراتية من الولايات المتحدة و”إسرائيل” بشأن التهديد المحتمل، وأن المشتبه بهم الثلاثة حجزوا فندقا بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

وقالت بولريتش إن الثلاثة كانوا ينتظرون وصول ما وصفته وزارتها في وقت سابق بأنه “شحنة دولية لطرد يبلغ وزنه 35 كيلوجراما مصدره الجمهورية اليمنية”.

ويوجد في الأرجنتين أكبر جالية يهودية في أمريكا اللاتينية، والتي تعرضت لهجومين كبيرين في الماضي.

وفي عام 1992، أدى هجوم بالقنابل على السفارة الإسرائيلية إلى مقتل 29 شخصا.

وبعد ذلك بعامين، أدى هجوم على مركز يهودي إلى مقتل 85 شخصًا وإصابة 300 آخرين، في أسوأ هجوم في تاريخ البلاد.

ولم يتم الإعلان عن الهجوم الذي وقع عام 1994 أو حله، لكن الأرجنتين و”إسرائيل” تشتبهان في أن جماعة حزب الله الشيعية في لبنان نفذت الهجوم بناء على طلب إيران. ونفت طهران أي تورط لها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحوثيون اليمن اليهود حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك

أعلنت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعد أن تحطمت طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة ذات المحرك الواحد من طرازPiper PA-46 تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار "ألفريد نادر" الإقليمي في أونيونتا.

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة وجثامين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وقالت الشرطة إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول، مبينة أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

As we learn of this tragic news, please join Marty, the girls, and me in praying for the loved ones of the Beggs and VanEpps families. We offer our deepest condolences to all who knew and loved them. https://t.co/HZU0YzDg1x

— Governor Brian P. Kemp (@GovKemp) July 1, 2024

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • مقتل شاب سوري طعناً في تركيا
  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • مقتل 6 أشخاص في جنوب شرق الكاريبي جراء الإعصار “بيريل”
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك