ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الاجتماع التنسيقى لاستكمال الأعمال الإنشائية والإجراءات الإدارية المتعلقة بقرى الظهير الصحراوى لسرعة تسليمها للمنتفعين بوادى العرب وأبو سمبل وإبريم بمركز نصر النوبة ، وأيضاً بنبان بمركز دراو من أجل وضع الحلول الجذرية للمشاكل المتراكمة بأفكار ورؤى خارج الصندوق ، وتشغيل ودخول المشروعات المتعثرة والمتوقفة للخدمة وإعادة إحياؤها بهدف تحقيق العوائد الإيجابية منها التى تصب فى صالح المواطن الأسوانى.

ويأتي ذلك بحضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، بالإضافة إلى رؤساء مركزى نصر النوبة ودراو ، وقرية بنبان ، ومديرى التضامن الإجتماعى والشئون القانونية والمشروعات وجهاز التعمير .

محافظ أسوان يتفقد اللمسات النهائية قبل افتتاح مكتبة مصر العامة محافظ أسوان يبحث مع سفير دولة البوسنة والهرسك سبل التعاون الثنائى قرى الظهير الصحراوى

وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية دخول أى مشروعات يتم الإنتهاء منها للخدمة حتى يجنى المواطن الأسوانى ثمار ما تقوم به أجهزة الدولة من جهود فى كافة قطاعات العمل العام تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مع الإسراع بوتيرة العمل فى مختلف المشروعات للإنتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ، وهوما ينطبق على قرى الظهير الصحراوى .

وكلف المحافظ بإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الضوابط والشروط التى أقرتها وزارة الإسكان لقرى الظهير الصحراوى ، والتنسيق مع أحد البنوك الوطنية لتوفير التمويل المطلوب لهذه البيوت ، بحيث يتواكب ذلك مع قيام جهاز التعمير بالإنتهاء من كافة الأعمال وتوصيل المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق للبيوت ، وأيضاً للمبانى الخدمية ، والتى تضم مسجد ووحدة صحة ومكتب للبريد ومخبز ودار مناسبات ، بالإضافة إلى سوق تجارى .

عقب ذلك قيام اللجنة المختصة بمعاينة الأعمال المختلفة للتأكد من جاهزية البيوت والمبانى الخدمية ليتم تسليمها للمنتفعين ، وإعطاء قبلة الحياة لها من جديد ، وتحقيق الإستفادة المثلى منها على الوجه الأكمل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

إصابة مئات اللبنانيين في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية وتحذيرات رسمية بسرعة التخلص منها فوراً

الجديد برس|

أكدت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، أنّ “أجهزة اتصالاتٍ لاسلكية من أنواع معينة تعرّضت للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية، ولاسيما في الضاحية الجنوبية”، مفيدةً بأنّ ذلك أدى إلى وقوع إصابات.

ونقلاً عن الميادين نت، طلبت قوى الأمن الداخلي إلى المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وأفادت بوصول مئات المواطنين اللبنانيين إلى المستشفيات في عددٍ من أنحاء البلاد، وذلك بعد إصابتهم في انفجارات الأجهزة اللاسلكية.

بدورها، شدّدت وزارة الصحة اللبنانية على جميع المواطنين، الذين يمتلكون أجهزة اتصال “Pagers”، أن يعمدوا إلى رميها بعيداً عنهم “بصورة فورية”.

وطالبت الوزارة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها، وطلبت إلى جميع العاملين الصحيين التوجه بصورة عاجلة إلى أماكن عملهم، ليساهموا في تقديم العلاج الطارئ.

ووجّهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم الجرحى، داعيةً المواطنين، الذين يتجمعون في الطرقات، إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

من جهته، أعلن الصليب الأحمر اللبناني تجهيز 50 سيارة إسعاف إضافية و300 من فنيي الطوارئ الطبية للمساعدة على إجلاء المصابين.

وجاءت هذه التحذيرات بعد إصابة عشرات اللبنانيين، في مناطق متعددة، بجروح نتيجة انفجار أجهزة اتصال “بايجر” كانوا يحملونها، اليوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • قيمة غذائية واقتصادية عالية.. زيتون مطروح الصحراوي بمساحة 58 ألف فدان
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش
  • محافظ أسوان يواصل تلبية مطالب وإحتياجات 90 مواطن ومواطنة
  • محافظ أسوان يواصل لقاءاته الجماهيرية بتلبية مطالب واحتياجات 90 مواطنا ومواطنة
  • مصرع شخص وإصابة 2 فى حادث سيارة على الصحراوى الشرقى بسوهاج
  • استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ القليوبية يوجه بسرعة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • إصابة مئات اللبنانيين في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية وتحذيرات رسمية بسرعة التخلص منها فوراً
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة